التطوع وقت الازمات بقلم : علي فريحات .


التطوع وقت الازمات ضرورة
كتب :الصحفي علي فريحات .


قال تعالى :" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ"..صدق الله العظيم .
العالم كله يعيش في حالة صعبة جدا بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير ، عافانا الله واياكم من هذا الفيروس وغيره.
يجب ان نزيد الجهود التطوعية دائما اوقات الطوارئ والازمات باعتبار ذلك فرصة ذهبية ستستثمر فيها طاقات المتطوعين والمبادرين من اهل الخير والفزعة للاستجابة لنداء الوطن .
نعم.. من رحم هذه الازمات يخرج المتطوعون والخيرون ويستجيبون لنداء الوطن ليكونوا مع الحكومة لمناقشة تكامل جهود مختلف القطاعات في الازمات معنويا وماديا .
يجب على الحكومة تلبية رغبات المتطوعين وتسهيل الاجراءات عليهم من اجل خدمة مجتمعهم في هذه الظروف الاستثنائية، التي تحتاج الى تكاتف وتعاون لمناقشة سبل المساعدة والمشاركة في الجهود الرسمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، والخروج بتوصيات وخطوات عملية يساندها العمل التطوعي ذو الافاق الواسعة والمجالات العديدة في التوعية او الاغاثة او العمل الاداري .
لا بد من الاشارة الى اهمية قيام القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بتقديم مساعداتها وجهودها في مواجهة الامراض والاوبئة من خلال تقديم الدعم المالي والعيني ونشر المعلومات على نطاق واسع حول سبل الوقاية ودعم برامج الوقاية والتثقيف الصحي وتشكيل شبكات ومجموعات لدعم الاجهزة الحكومية والرسمية في هذا الاطار .
تقديم الاعمال الانسانية والخيرية ومد يد العون والمساندة يسهم في سد الفجوة لاحتواء انتشار الفيروس حسب طاقاتها وامكاناتها ومجال عملها ، ليكون الجميع شريكا بالعمل لانجاز المهام الطارئة استجابــة لنداء الوطن في اوقات المحنة .
نثمن لكافة الجهات الحكومية و المعنية ما تقوم به تجاه المواطنين وندعو الجميع التعاون مع التعليمات والالتزام بالبقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى تحسبا من انتشار المرض وهذا كله في مصلحة الناس جميعا ولله الحمد و الشكر لأن اكثر الناس تجاوبوا مع القرارات الحكومية من باب التعاون .
شكرا للمؤسسات العاملة في القطاع الخاص واهل الخير والتجار الذين قاموا بالتبرع بالمال وبعض الشركات التي وضعت امكاناتها تحت تصرف الحكومة، وشكرا لكل الشرفاء من ابناء الوطن و العاملين في بعض الوزارات المعنية خصوصا وزارة الصحة وطاقمها وعلى رأسهم الوزير والاطباء والممرضين وطاقم الوزارة والمتطوعين واصحاب المبادرات والجهود الجبارة التي يقومون بها لمواجهة هذا الفيروس ومنع انتشاره
اللهم اصرف عنا هذا الوباء والبلاء وبلاد المسلمين ..اللهم امين .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :