تمديد فترة الترشح لجائزة "أبدع" للأطفال واليافعين


عمانيات - لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بالمشاركة في هذه المنافسة، قررت مؤسسة عبد الحميد شومان، تمديد فترة استقبال طلبات الترشح لجائزتها للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) للدورة (17)؛ حتى 30 نيسان المقبل.
الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، أكدت أن التمديد سيمنح فرصة أكبر أمام الطلبة للمشاركة بالجائزة، ويفتح مجال المنافسة للوصول بالمشاركات الفائزة إلى أعلى درجات الإتقان والإبداع.
وبينت أن التمديد جاء لتحقيق الهدف من وراء إنشاء الجائزة؛ بالارتقاء في الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين في المجالات الأدبية والأدائية والفنية، وتعزيز ثقافة الإبداع من خلال اكتشاف الموهوبين والمتميزين من الأطفال واليافعين في مرحلة مبكرة.
وتغطي الجائزة مجالات عدة، وهي: الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)، الإبداع الأدائي (الموسيقا والرقص)، الإبداع الفني (الرسم والخط العربي)، والابتكارات العلمية ويتضمن حقل العلوم.
وحسب اللجنة، الجائزة مخصصة للأطفال واليافعين الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في الأردن، وللفئات العمرية (8 إلى 18 سنة). فيما اشترطت اللجنة عدم التقدم لأكثر من عمل واحد في الحقل الواحد من حقول الجائزة، مع التنبيه أن للمتقدم/ة حرية اختيار الموضوع الذي يرغب المشاركة به. وطالبت أن يكون العمل من إنتاج المتقدم/ة للجائزة، وألا يكون العمل فائزاً بجوائز أخرى، وأن تكون النتاجات الأدبية باللغة العربية الفصيحة، مؤكدة أن الأعمال التي يثبت التدخل فيها من قبل آخرين تستثنى كليا.
ويحق للمؤسسة التصرف بالأعمال المقدمة (سواء كانت فائزة أم لم تفز) بالطريقة التي تراها مناسبة من حيث النشر أو مشاركتها في محافل ومعارض عربية ودولية، مع التذكير أن قرارات لجان التحكيم نهائية غير قابلة للطعن.
وحول آلية التقدم، بينت المؤسسة أن التقدم للأعمال المشاركة متوفرا من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.shoman.org والاطلاع على الشروط الخاصة للتقدم للجائزة.
وحول المعايير الخاصة بلجان التحكيم، أكدت أهمية وضوح الفكرة والتصور، والقدرة على تحويل الفكرة الى مشروع عملي، وبالتالي قابلية المشروع للتطبيق العلمي أو الصناعي وإمكانية استخدامه، مع ضرورة استخدام الميزات الفنية والإبداعية في الإخراج والتصميم.
يشار إلى أن المؤسسة ستعلن عن أسماء الفائزين بالجائزة في الوسائل المناسبة، وذلك في موعد تحدده كل عام، وتوزّع الجوائز في حفل تكريمي تقديراً لجهود الفائزين.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :