لا فساد بحضرة العسكر بقلم:علي العدوان


لا فساد بحضرة العسكر ..التصاريح نموذجا
أثبت الجيش الأردني العربي خلال هذه الجائحة التي تعصف بالعالم وجوده من خلال إنفاذ القوانين وتطبيقها على الجميع ،دون تمييز.
هذا الجيش الذي عقدت به رايات الكتائب والسرايا بعهد الحسين باني الأردن الحديث ومعرب الجيش ،ونسبه الذي طالما افتخر الباني رحمه الله بانتسابه للجيش وانتساب الجيش اليه، ليندمجوا في مكون متماسك من ابناء الأردن بالأغلبية الصامتة .
هذا الجيش الذي يعمل بصمت وبسواد الليل لدرء الخطر اي كان ، وقد نطق الجيش، فإني انصح ثعالب الأرض وديدان الحواري والمتاجرين أن احذروا؛ فالرسالة ذات الرسالة والجيش هو الجيش، كما اردنا له أن يكون أغلبية تمثلنا، على عكس جيوش العالم ديمقراطية ..فهو نموذج للحكم الرشيد يكاد عسرا على التكرار أو المثالية، علاقة العسكر بالمدنيين فقط الشرفاء من فاقوا على روائح البنادق العابقة" بفوتيك الأباء".. الياس الحويطات ابن معاذ الحويطات برهن أن الشجاعة ارث وأن الكرم بالروح والمال جينات أردنية بدوية أرست مؤسسة العرش الهاشمي ،هذه العناوين دروس وتاريخ من خلال مؤسسة الجيش، هؤلاء العسكر الذين لا يعرفون الفساد، هم اهلة العرش وربعة . لطالما اسعد مسمعي مقولة لاحد قادة الفرق العسكرية وهي منقولة لي بالسماع وذاكرتنا الشفوية الخصبة بدروس الحكمة والرشاد وقياس للمحاسبة" سمونة تضيع برغي ينفقد ما ينشطب كلة" مسجل بالدفتر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :