وفاة الفنان عبدالرحمن ابو القاسم


عمانيات - توفي الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم، صباح اليوم الجمعة، في دمشق عن عمر ناهز 78 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية.
ومن أبرز أعمال الفنان الراحل، عطر الشام، المهلب بن أبي صفرة، خاتون، طوق البنات، رد القضاء "سجن حلب"، إمام الفقهاء، لورنس العرب، الشبيهة، مغامرات دليلة والزيبق، الحسن والحسين، حضارة العرب، البقعة السوداء، رايات الحق، شتاء ساخن، صراع على الرمال وغيرها من الأعمال الدرامية والمسلسلات والمسرحيات.
وابو القاسم من اصل فلسطيني ولد في قرية صفورية عام 1942 شمال فلسطين، ولم يكمل عامه السادس حتى اكتوى بنيران النكبة التي جعلته لاجئا في لبنان، أولا ثم لينتقل للعيش في سوريا.
وبدأ الراحل العمل في المسرح عام 1954 في مدارس دمشق الابتدائية، ومنها إلى المرحلة الإعدادية، لتستمر هذه المسيرة حتى وفاته.

وكان الراحل قد انتهى مؤخرًا من تصوير مسلسله الجديد "بوكار"، والذي كان من المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل، وتدور أحداث المسلسل في عام 1942 خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، حيث يحاول يحاول مهندس فرنسي سرقة فكرة صناعة أقشمة البوكار.

ويضم المسلسل في قائمة أبطاله كلا من سلمى المصري، زهير رمضان، عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، سليم صبري، رنا الأبيض، يزن خليل، سعد مينا، زينة بارافي، مها المصري، قاسم ملحو، علاء قاسم، معن عبد الحق، رامز عطالله، صفوح ميماس وغيرهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :