الطراونة: قانون الدفاع لم يعطل الحياة البرلمانية


عمانيات - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن استطاع بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تقديم انموذجا يحترم و يحتذى في تعامله مع وباء الكورونا العالمي.

حديث الطراونة جاء خلال الحوار الذي اجري معه مساء اليوم السبت خلال برنامج " المسائية" على قناة الجزيرة مباشر، مبيناً ان قانون الدفاع لم يعطل مسيرة الحياة البرلمانية انطلاقا من احترام الدستور للمؤسسات الدستورية القائمة.

وبين الطراونة ان كافة الاجراءات الاحترازية التي قام بها الاردن بتوجيهات جلالته للحكومة، كانت بوقتها ما ساهم في حصر الوباء ومنع انتشاره.

وبين ان الاردن قدم رغم امكاناته المتواضعة كافة جهوده التي وجدت الاحترام والتقدير الدولي، مشيرا الى الدور المقدر للقوات المسلحة الارنية و الاجهزة الامنية والكوادر الطبية في الحد من الوباء.

وتابع ان جملة الاجراءات الاقتصادية التي قام بها الاردن عبر عودة الحياة لعدد من المحافظات الخالية من الوباء كانت في مكانها، مبينا أن تلك الاجراءات ستمتد لتشمل محافظات اخرى خالية من الوباء و الدفع الجزئي لعدد من القطاعات و المهن مع تأكيده على التزامها بكافة الاجراءات الصحية الاحترازية المعمول بها.

و قال ان مجلس النواب على اتصال دائم مع الحكومة حيث قدم للحكومة منذ بدء التعامل مع الوباء العديد من التوصيات والمقترحات عبر لجانه سيما ذات العلاقة بالإجراءات، مثمنا بهذا الصدد التعاون و التكاتف الذي رسخته الحكومة مع المجلس بهذا الشأن انطلاقا من المسؤولية المشتركة تجاه الوطن و المواطن.

وفي ملفات أخرى ثمن الطراونة قرار وقف اطلاق النار في الشقيقة اليمن تبعا لتداعيات الوباء، داعيا كافة الدول العربية التي يسودها النزاعات الى الحل السلمي وتدارك الموقف في ظل انتشار الوباء.

وأوضح بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي ان الاتحاد قدم جملة من المبادرات الداعية الى وقف النزاعات المسلحة في عدد من الدول العربية الشقيقة حتى يتسنى لكوادرها الطبية محاربة الوباء حفاظا على صحة مواطنيهم.

و فيما يتعلق بوضع الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية طالب الطراونة جميع دول العالم بمخاطبة دولة الاحتلال لفتح السجون و اطلاق سراح الأسرى، حفاظا على حياتهم، ولفت الى ان الاتحاد البرلماني العربي وجه بيانا خاطب خلاله كافة البرلمانات بهذا الشأن.

و زاد فيما يتعلق بالاجراءات الاحادية الاسرائيلية في التعامل مع القضية الفلسطينية و غور الاردن تحت أطر الحل النهائي ان الاردن يرفض تلك الاجراءات الاحادية و يرفض طروحات من يساندونها، موكدا ان موقف الاردن بهذا الشأن ثابت و راسخ.

وفي معرض رده على شكل العالم بعد وباء كورونا بين الطراونة ان العالم سيمر بالعديد من التغيرات الايجابية منها و السلبية لافتا الى ان التكنولوجيا ستشهد نهوضا غير مسبوق سيلمسه الجميع.

و في ختام الحوار وجه الطراونة تهنئته الى الطوائف المسيحية بكافة بقاع العالم بحلول عيد الفصح المجيد داعيا الله ان يمن على الجميع بالأمن و الاستقرار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :