• الرئيسية
  • منوعات

  • عمدة ياباني: الرجال أكثر ملاءمة للتسوق بالبقالات من النساء خلال جائحة كورونا

عمدة ياباني: الرجال أكثر ملاءمة للتسوق بالبقالات من النساء خلال جائحة كورونا


عمانيات - عمدة ياباني يقول إنه يجب على الرجال الذهاب الى متجر البقالة أثناء تفشي الوباء لأن النساء "يستغرقن وقتًا أطول .



يواجه عمدة ثالث أكبر مدينة في اليابان رد فعل عنيف وخاصة من النساء في اليابان ، بعد أن اقترح أن الرجال أكثر ملاءمة للتسوق في البقالات خلال جائحة الفيروسات التاجية ، لأن النساء يستغرقن وقتًا طويلاً ويساهمن في الاكتظاظ في محلات السوبر ماركت.
الحملة الكبيرة الذي واجهها عمدة مدينة أوساكا إيشيرو ماتسوي ، دفعته الى عقد مؤتمر صحفي لتوضيح وجهة نظرة، اذ قال إن متسوقي البقالة الذكور سيقللون من الانتشار المحتمل للفيروس لأنهم سيقضون وقتًا أقل في المتاجر،وأن النساء يقضين وقتًا أطول في تسوق البقالة لأنهن يتصفحن المنتجات المختلفة ويدرسون الخيار الأفضل".
وأضاف ماتسوي: "ان الرجال ينتزعون بسرعة ما يُطلب منهم شرائه حتى لا يستمروا في السوبر ماركتن ، وهذا يساعد في تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين".

وتمثل النساء 51٪ من سكان اليابان ، وفقًا لبيانات البنك الدولي. لكن اليابان تحتل المرتبة 110 من بين 149 دولة في مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقيس درجة المساواة بين الجنسين.
ويذكر ان عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا في اليابان ارتفع في الأسابيع الأخيرة - محطماً الآمال بأن الاستجابة الأولية للحكومة للفيروس نجحت في السيطرة على انتشاره.
وحتى مساء امس الخميس ، كان لدى اليابان 11950 حالة مؤكدة ، بما في ذلك 299 حالة وفاة ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز. فيما كانت الحالات في بداية اذار 243 حالة.



لا تزال اليابان مجتمعًا يسيطر عليه الذكور إلى حد كبير ،فهي تحتل المرتبة الأدنى بين دول مجموعة السبع فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين ، على الرغم من تعهد رئيس الوزراء شينزو آبي بتمكين النساء العاملات من خلال سياسة تسمى "النسائيات".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :