• الرئيسية
  • ثقافة

  • مديرية ثقافة الزرقاء تواصل أنشطتها بالتنسيق مع الهيئات الكترونياً

مديرية ثقافة الزرقاء تواصل أنشطتها بالتنسيق مع الهيئات الكترونياً


عمانيات -
كتب - عمر ضمرة -
تواصل مديرية ثقافة الزرقاء ، ومنذ سريان حظر التجول و صدور أوامر الدفاع القاضية بمنع التجمعات في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ، أنشطتها الثقافية والأدبية والتوعوية الكترونياً .
وبينت رئيسة قسم الأنشطة بالمديرية الدكتور منى سعود ان المديرية تأخذ على عاتقها الاستمرار بمهامها الثقافية والفنية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن بعد، انطلاقا من إدراكها لأهمية النهوض بالفعل الثقافي الأردني وإطلاقه في فضاء إبداعي حر .
ولفتت الى ان المديرية عملت على تشجيع أصحاب المواهب الإبداعية على المشاركة في المسابقة التي أطلقتها الوزارة بعنوان "موهبتي من بيتي" ، مشيرة الى ان عديد من الهيئات الثقافية بالمحافظة تواصل تقديم أنشطتها الأدبية والفنية عبر تطبيق" زوم"، وعبر تقنية الاتصال من خلال تطبيق الماسنجر .
وأكدت ان المديرية تعنى بالتنسيق مع الهيئات الثقافية الموجودة بالمحافظة كافة لعدم حدوث ازدواجية أو تكرار بالأنشطة المقدمة ، وليتم مشاركة تلك الأنشطة من صفحاتهم على صفحة المديرية على الفيسبوك .
وأشارت الى تنظيم نحو 12 محاضرة وندوة وأمسيات أدبية وشعرية وورشتين تدريبيتين وبث أفلام توعوية ، وذلك بالتعاون مع نادي أسرة القلم الثقافي ومنتدى الزرقاء للثقافة والفنون وجمعية الزرقاء للثقافة والفنون وصالون الرصيفة الثقافي ، إضافة إلى جمعية الفن التشكيلي وجمعية المرسم الجوال و جمعية الخطاطين ونادي النخبة للمكفوفين وجمعية المسرح التعليمي وجمعية الهمة والإبداع .
وأكدت الدكتور منى ان تلك الأنشطة والفعاليات لاقت تفاعلاً كبيراً ومتبايناً حسب طبيعة النشاط أو الفعالية ، لافتة إلى ان المديرية ستواصل أنشطتها الثقافية الالكترونية بالتشارك مع الهيئات الثقافية في المحافظة في شهر رمضان حسب برنامج محدد .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :