مبادرة موهبتي من بيتي تحفز شباب مادبا للكشف عن مواهبهم


عمانيات - حفزت مبادرة "موهبتي من بيتي" التي اطلقتها وزارة الثقافة مطلع شهر نيسان الماضي، التي ترافقت مع فرض حظر التجول، اطفال وشباب محافظة مادبا للمشاركة فيها واطلاق ابداعاتهم في مختلف حقول المسابقة، مستغلين اوقاتهم في صقل مهاراتهم ومواهبهم.
وعبر الشاب خالد عن سعادته بالمشاركة في المسابقة في حقل القصة القصيرة رغم انه لم يفز، ولكنه وجد هذه المسابقة فرصة لتطوير ذاته وتركيز وقته في ظل حظر التجول في كتابة القصة ، والتي اضافت له الكثير في هذا المجال ودعتني للاستمرار في الكتابة على أمل انتاج عمل افضل.
وشارك الطفل ليمار في المسابقة من خلال رسم مشهد للطبيعة في فصل الربيع، وبين انه من اجل المشاركة ابتعد قليلا عن الالعاب واللهو وانهمك في رسم مشهده للربيع والمشاركة من خلال صفحة ابيها للمشاركة في المسابقة.
اما الطفل أوس عبدالهادي فقد عبر عن فرحه للفوز باحدى جوائز التمثيل والفيديو المنزلي الاسبوع الماضي والذي جاء كمشاركة ثانية في المسابقة، مشيرا انه امضى ايام في الاعداد للمشاركة في المسابقة واستخدام كل مواهبه ومهاراته التي اثمرت على ان يكون احد الفائزين.
واضاف الطفل اوس ان مشاركته وفوزه في المسابقة فتحت الافاق امامه وحفزته للاستمرار بالعمل في مجال انتاج افلام "الانيمشن" وتطوير نفسه ليصبح محترفا في هذا المجال.
وبين رئيس ملتقى الحكاية للثقافة والتراث عدي الشورة ان مبادرة موهبتي من بيتي كانت مبادرة ناجحة بكل المقاييس ودخلت بيوت الاردنيين من شماله الى جنوبه وكانت فرصة ثمينة لارتباط الموهوبين والمبدعين بوزارة الثقافة كحاضنة للابداع، داعيا الوزارة الى الاستمرار بهكذا مبادرات وانشطة حتى بعد ازمة كورونا.
وشكر رئيس ملتقى مادبا الثقافي الدكتور ماجد الرضاونة وزارة الثقافة على اطلاق هذه المباردة التي كشفت عن مواهب وابداعات الشباب وتوجيه طاقاتهم باعمال مفيدة تعود بالنفع عليهم وتسهم في رسم توجهاتهم واستغلال مواهبهم من اعمال فنية مختلفة.
وكانت وزارة الثقافة اطلقت مبادرة موهبتي من بيتي في حقول الفيلم والفيديو المنزلي والعزف والغناء والاناشيد الدينية والنصوص الادبية المختلفة من شعر وقصة والرسم، بهدف تكييف برامج اوزارة مع الظروف المحيطة التي يشهدها الاردن والعالم مع فرض حظر التجول لمواجهة فيروس كورونا ، من خلال استثمار اوقات الشاب والكشف عن مواهبهم.
واعلنت الوزارة عن الاستمرار باستقبال مشاركات الاطفال والشباب حتى نهاية شهر رمضان المبارك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :