• الرئيسية
  • رياضة

  • هولندا تربط حضور الجماهير في الملاعب باكتشاف لقاح لكورونا

هولندا تربط حضور الجماهير في الملاعب باكتشاف لقاح لكورونا


عمانيات - استبعد وزير الصحة الهولندي، هوجو دي جونج، السماح بإقامة مباريات كرة قدم بحضور جمهور في المدرجات قبل التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال دي جونج في رسالة بعث بها إلى البرلمان الهولندي «لا أحد يعرف كم سيستغرق ذلك، ونأمل أن يكون في وقت قريب بالطبع. ولكن الأمر الواقعي هو الاعتقاد بأنه (سيكون هناك لقاح) في غضون عام أو حتى أكثر من ذلك».
وذكر دي جونج أن عودة الجماهير ستكون «الخطوة الأخيرة» من تخفيف إجراءات الحجر الصحي في هولندا.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء، مارك روتي، في مؤتمر صحفي إمكانية استئناف النشاط الرياضي بدءاً من أول سبتمبر المقبل، طالما أن المباريات تقام بدون جمهور.

وسيبدأ موسم 2020 ـ 2021 متأخراً بشهر واحد، حيث يبدأ الدوري الهولندي عادة في أوائل أغسطس، لذا فإن الاتحاد الهولندي لكرة القدم سيكون مضطراً لتعديل جدول المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الهولندي قرر إلغاء موسم 2019 ـ 2020 قبل 8 جولات من نهايته، ولم يحدد بطل للمسابقة، كما ألغى الترقي والهبوط هذا الموسم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :