خبير صيني: لن تكون هناك موجة ثانية لوباء كورونا بالصين


عمانيات - قال وو تسون يو، كبير علماء الأوبئة بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه لن تكون هناك موجة أخرى لتفشي فيروس كورونا الجديد في الصين لأن البلاد مستعدة للتعامل مع أي حالات جديدة.

وأكد وو على أن الخبرات القيمة التي اكتسبتها الصين يمكن أن تساعد في مواصلة العمل على مكافحة الوباء وتنفيذ تدابير الوقاية.

وذكر وو: "لا أعتقد أنه ستكون هناك ذروة ثانية لتفشي كوفيد-19 في الصين. وقد اكتسبنا الخبرات في كبح انتشار الفيروس خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وبمساعدة هذه الخبرات، لن يؤدي عدد قليل من الحالات إلى التفشي على نطاق معين. كلما ظهرت حالات جديدة، سيقوم نظام المراقبة بالكشف عن تلك الحالات وتتبعها، وسنحد من انتشار الفيروس على الفور. لذا، أعتقد أنه لن تكون هناك ذروة صغيرة أخرى".

وأعلن مسؤولون في ووهان أنهم سيجرون اختبارات الحمض النووي على جميع سكان المدينة، البالغ عددهم 11 مليون نسمة. وجاء القرار بعد أن أبلغت المدينة عن ست حالات جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحتى يوم الاثنين، أبلغت لجنة الصحة الوطنية عن حالة إصابة جديدة وافدة من الخارج في منغوليا الداخلية وحالة يشتبه في إصابتها وافدة من الخارج في شانغهاي. كما أن هناك 15 حالة جديدة دون أعراض في بر الصين الرئيسي.

وقالت سلطات الصحة المحلية إن عاملة غسيل ملابس في مدينة شولان بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين ربما تكون قد نقلت الفيروس لـ12 شخصا آخرين بعد إصابتها بالفيروس من ملابس ملوثة.

وذكر المسؤولون أن ظهور مجموعات من الإصابات كان بمثابة تذكير للجميع على توخي اليقظة في مراقبة إجراءات مكافحة الوباء والوقاية منه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :