الإحصاءات: 19.3% معدل البطالة بالربع الأول من العام الحالي


عمانيات - ارتفع معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الحالي الى 19.3 بالمئة، بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية عن الربع الأول من العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن دائرة الإحصاءات العامة.
وقالت الدائرة في تقريرها الربعي حول معدل البطالة في المملكة ونشرته اليوم الخميس، إن معدل البطالة للذكور خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 18.1 بالمئة مقابل 24.4 بالمئة للإناث، اذ ارتفع للذكور بمقدار 1.7 نقطة مئوية، في حين انخفض للإناث بمقدار 4.5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
وأظهرت النتائج ارتفاع معدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ22.1 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.
وأشارت النتائج إلى أن 50.8 بالمئة من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 49.2 بالمئة من إجمالي المتعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.
كما أظهرت النتائج تفاوتاً في توزيع قوة العمل حسب المستوى التعليمي والجنس، حيث أن60.2 بالمئة من مجموع قوة العمل للذكور كانت مستوياتهم التعليمية دون الثانوية مقابل 13.5 بالمئة للإناث.
كما أن 64.1 بالمئة من مجموع قوة العمل من الإناث كان مستواهنّ التعليمي بكالوريوس فأعلى، مقارنة مع 23.7 بالمئة بين الذكور.-(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :