صبح يوعز بازالة الاعتداءات على مصادر المياه بالاغوار


عمانيات - اوضح امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح أمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة ان تامين مياه الري لجميع المزارعين هدف أساسي إلى جانب تطوير وتنمية وادي الاردن واضاف خلال جولة له رافقه فيها مساعد أمين عام سلطة وادي الاردن للسدود والحصاد المائي م. هشام الحيصة والمساعد للإعلام عمر سلامة والمساعدة للأغوار الشمالية والوسطى بالوكالة م.فيصل العادي ومدير تشغيل وصيانة الأغوار الجنوبية م. انور السلامات وم. سفيان مدير مركز التحكم بحضور المستشار م. قيس عويس ان السلطة ستواصل عملها على الدوام للتسهيل على المزارعين وتامينهم بكافة الاحتياجات بهدف تطوير البيئة الزراعية وخلق فرص عمل لأبناء وادي الاردن ويساهم إيجابا في فتح فرص تنموية مما سينعكس إيجابا على الواقع المعيشي والزراعي لسكان وادي الاردن ولن يؤثر على المناطق الزراعية و سيسهل سبل الحياه والمعيشة والاستقرار للمزارعين .
واستمع من المعنيين في مركز تحكم دير علا إلى الإجراءات والخطوات التي يجري تنفيذها لضمان الحد من فاقد مياه الري بسبب الاعتداءات الذي يعد من أبرز التحديات في مناطق وادي الأردن.

وأوعز الى  جميع كوادر  التشغيل والصيانة في منطقة الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية باستنفار طواقمها بالميدان البدء بإزالة اية الاعتداءات وتنظيف عدد من المقاطع بدءا من الاسبوع الحالي والاستمرار بتزويد حصة  المزارعين بعدالة  بالمياه لضمان تزويد المحاصيل الزراعية باحتياجاتها وبالتالي تامين الاسواق المحلية بمنتوجات زراعية عالية الجودة والإسراع باستكمال تنظيف قناة الملك عبدالله لرفع كفاءتها.
وشدد على متابعة اعمال الصيانة لمنظومة الري وللسدود ومحطات ضخ المياه لغايات الشرب ومتابعة كل الأعطال وإصلاحها بشكل عاجل والمحافظة  على تامين المزارعين بالمياه ومتابعة اعمال فرق الاسناد والتشغيل عملها خاصة صيانة عبارات الري على طول مسار القناة لديمومة نظام الري للمزارعين وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش.
وطلب من جميع المعنيين خلال جولته على عدد من المواقع والمقاطع في القناة بتقديم المقترحات الاستراتيجية الكفيلة بحلول دائمة للتحديات على طول مسار قناة الملك عبدالله الفنية والمادية والآليات بأنواعها.
كما تفقد إدارة مياه دير علا واطلع على جهودها للتزويد المائي خلال الصيف الحالي خاصة في ظل أزمة كورونا واستمع من م. يحيى الوالدة مدير الإدارة عن الإنجازات في حل عدد من البؤر التي عانت خلال فترات ماضية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :