تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم في المملكة


عمانيات -
سجلت اليوم بحسب تقرير صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ،
5 اصابات بفيروس كورونا في الاردن ؛ 3 لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و2 غير أردنيَّين تمّ التعامل معهما وفق البروتوكول المتّبع، وحالتان لأردنيَّين قادمَين من خارج المملكة (المملكة العربيّة السعوديّة وبريطانيا)، وبذلك يصبح مجموع الاصابات (739) حالة.
كما سُجِّلت (15) حالة شفاء لهذا اليوم على النحو التالي : (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي و(8) في مستشفى الملكة علياء.
وأشار التقرير الى إجراء (4349) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (187990) فحصاً.
من ناحية اخرى أكدت وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف اليوم، الحادي والثلاثين من أيّار، حرصها الكبير على حماية صحّة المواطنين من مخاطر التدخين بمختلف أشكاله، خصوصاً في ظلّ انتشار فيروس كورونا، إذ يؤدّي التدخين إلى مشاكل صحيّة في الرئتين والجهاز التنفّسي، قد تسهم في انتشار المرض.
واهابت بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن التدخين، خصوصاً في الأماكن المغلقة والعامّة ومواقع العمل؛ وذلك لضمان سلامتهم وحماية صحّتهم، ومنع تسارع انتقال العدوى والحدّ من مضاعفات المرض.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :