عدد قليل من البنايات ما زالت تخضع للعزل في اربد


عمانيات - قال مدير صحة اربد الدكتور قاسم مياس أنه لم يتبقى، إلا عدد قليل من البنايات والمنازل التي زالت تحت العزل الصحي، مشيرا الى انه سيتم رفعها خلال الأيام المقبلة، بعد مضي 17 يوم من حالة العزل.
وقال مياس في تصريح صحفي أن هناك 20 فريق استقصاء وبائي في محافظة اربد مستمرة في عملها يقومون بسحب عينات عشوائية من التجمعات.
وأشار إلى أن عدد العينات التي تم سحبها منذ تسجيل أول إصابة في محافظة اربد تجاوزت الـ 13 ألف عينة.
وأكد مياس أن الفرق الاستقصاء الوبائي كانت تقوم بسحب المئات من العينات يوميا سواء كانت تلك العينات عشوائية أو لمخالطين مصابين بفيروس كورونا.
وأوضح أن الكوادر الطبية والتمريضية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية سواء محافظ اربد والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بذلت جهود كبيره خلال الأيام الماضية لمنع تزايد عدد الحالات المصابة بالفيروس من خلال الإجراءات التي تم اتخاذها بعزل المناطق عن بعضها.
وأشار إلى أن محافظة اربد لم تسجل لغاية الآن أي حالة إصابة بفيروس كورونا، معولا على وعي المواطن باتخاذ إجراءات الصحة والسلامة العامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في ظل استئناف العمل بجميع القطاعات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :