"المدن والقرى" يسمح للبلديات بالسحب على الحساب المكشوف


عمانيات - كشف أمين عام وزارة الإدارة المحلية بالوكالة ومدير بنك تنمية المدن والقرى المهندس أسامة العزام أن "البنك سيتجه نحو السماح للبلديات بأن تقوم سحب مبالغ مالية على "المكشوف"، حتى يتحسن الوضع المالي، في ضوء توقعات بانخفاض المخصصات المالية السنوية الممنوحة للبلديات مقارنة بالعام الماضي".
وبين في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء بدء مناقشة الوزارة خلال الفترة المقبلة لمسودات موازنات البلديات للعام الحالي، لإدخال التعديلات المطلوبة عليها، وعكس أثر توقف المشاريع الاستثمارية والتعيينات عليها.
وشدد على أن "الوزارة وضمن سياستها المتبعة لا تصادق على أية موازنات تتضمن عجز مالي، ولكن في حال حدوث هذا الأمر، سيتم دراسة حالة كل بلدية على حدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتلك الغاية".
وكشف عن "خسارة البلديات لجزء كبير من إيراداتها المالية الذاتية نتيجة أزمة كورونا وفرض حظر التنقل، مثل مخالفات السير، وبدل المحروقات، وغيرها".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :