النائب عطية يطالب الحكومة فتح المراكز الثقافية


عمانيات -
طالب النائب المهندس خليل حسين عطيه في رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بفتح المراكز الثقافية ، باعتباره من القطاعات، المهمة والحيوية والمساندة لعملية التعليم عن بعد.
وأشار الى إمكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية في هذه المراكز، معتبرا ان لا مبرر لبقاء هذه المراكز مغلقة خصوصا انها ترفد وتساند العملية التعليمية.
ودعا اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة المبدعه السماح لهذه المراكز بالعمل من جديد، والسماح لطلبتنا أن يلتقوا بمعلًميهم قبل امتحان الثانوية، بحيث يكون العدد أقل من ٢٠ شخصا في القاعة الواحدة، بما يتناسب مع خطة فتح القطاعات (المستوى معتدل الخطورة) التي نشرتها الحكومة.
وقال اننا ندعم ( التعلم عن بعد : منّصات ومختلف صور التواصل الاجتماعي) لكنه غير مقنع لنسبة من طلبتنا، ولم يتمكن بعض الطلبة من الاستفادة من التعلم عن بعد لظروف خاصة جدًا ( مادية وغيرها)، كما أن معظم معلمي المراكز الثقافية المميزين هم الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية التعلم عن بعد.
وأكج أن عودة المراكز الثقافية الى العمل ضرورة اقتصادية واجتماعية وتربوية، وهي من أكثر القطاعات المتضررة، وعدد المراكز الثقافية في المملكة ٦٥٠ مركزا ، يعمل فيها أكثر من ٢٥٠٠ شخص، وتقدم الخدمات إلى الآلاف من الطلبة، وبحسب بيان حكومتكم عن القطاعات المتضررة بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٣١، إنّ مساعدة المراكز الثقافية ماليًا ، والسماح لها بالعودة إلى العمل، ضرورة مُلّحة، وأنتم أكثر الناس تفهّمًا إلى ذلك .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :