تركيا تشكو الاعلامي نيشان لشتمه اردوغان


عمانيات -
تقدمت السفارة التركية في العاصمة اللبنانية بيروت بشكوى إلى السلطات اللبنانية ضد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، بسبب شتمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومهاجمته الدولة التركية بسبب مذابح العثمانيين المزعومة ضد الأرمن.

شكوى السفارة التركية بحسب ما ذكرت صحيفة الزمان، جاءت ضد الإعلامي نيشان ، بسبب حلقة من برنامجه “أنا هيك” الذي يذاع على قناة “الجديد”، باعتبار أنه “أساء للرئيس أردوغان ومحبيه”، بينما طلب المجلس الوطني للإعلام الاطلاع على محتوى الحلقة للوقوف على حقيقة الشكوى.

ونيشان إعلامي لبناني من أصل أرمني، كان قد وصف أردوغان بـ”العثماني الخبيث”، ووجه انتقادًا للدولة التركية بسبب المذابح المزعوم بأن العثمانيين ارتكبوها ضد الأرمن قبل أكثر من 100 عام تقريبًا في عهد جمعية الاتحاد والترقي.

يشار إلى أن الطائفة الأرمنية في لبنان طالبت الدولة التركية أكثر من مرة بالاعتراف بالمجازر العثمانية ضد الأرمن في عام 1915، على أساس أن الدولة العثمانية هي المسؤولة عن تلك الإبادة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :