• الرئيسية
  • العالم

  • بتنظيم اردني وسويدي مؤتمر دولي للمانحين غدا لتقديم دعم مالي للاونروا

بتنظيم اردني وسويدي مؤتمر دولي للمانحين غدا لتقديم دعم مالي للاونروا


عمانيات - بتنظيم مشترك من المملكة الاردنية الهاشمية والسويد، يُعقد يوم غد الثلاثاء مؤتمراً وزارياً دوليا للمانحين لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عبر آلية الاتصال المرئي، يترأسه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إلى جانب وزير التعاون الدولي والتنمية السويدي بيتر إريكسون.

وسيشارك في المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش ووزراء خارجية وممثلون عن أكثر من 50 دولة، إضافة إلى المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني وممثلون عن المجموعات الإقليمية في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الدعم المالي والسياسي للوكالة لتمكينها من القيام بتكليفها الأممي واستمرار تقديم خدماتها الحيوية لحوالي 5.6 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأونروا في مناطق عملياتها الخمسة، وتخفيض العجز المالي الذي تواجه، وضمان تعهدات طويلة الأمد وتحديد مصادر تمويل إضافية ومبتكرة.

هذا وكانت المملكة وبشراكة مع السويد قد نظمت سلسة من المؤتمرات الدولية على مدى الأعوام السابقة استهدفت حشد الدعم الدولي السياسي والمالي اللازمين وتخفيض العجز المالي الذي واجهت الوكالة في العامين 2018 و 2019. وثمَرت تلك الجهود سد العجز المالي غير المسبوق الذي واجهته الوكالة في العام 2018 بالكامل والذي كان بمقدار 446 مليون دولار مع بداية العام، وتخفيضه كذلك في العام الماضي إلى 55 مليون دولار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :