تسجيل 10 اصابات بفيروس كورونا اليوم في المملكة


عمانيات - - سُجِّلت اليوم (10) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، وعلى النحو الآتي: - (7) حالات لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر. (1 من السعوديّة، و6 من مصر). - (3) حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم (2) أردنيّان، و(1) من جنسيّة أخرى تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.
وجاء في التقرير الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ان العدد الاجمالي لحالات الإصابة في المملكة يرتفع إلى (1121) حالة.
-وسُجِّلت أيضاً (19) حالة شفاء لهذا اليوم، جميعها في مستشفى الأمير حمزة.
كما تمّ إجراء (5148) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (374708) فحصاً.
من ناحية اخرى ومع التوسّع المستمرّ بفتح القطاعات والسّماح لمعظمها بالعمل، تؤكّد وزارة الصحّة ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي؛ فخطر الوباء ما زال مستمرّاً رغم انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على المستوى المحلّي. - كما تؤكّد وزارة الصحّة أهميّة استخدام تطبيق (أمان) للمساهمة في حماية الأفراد من مخالطة الأشخاص المصابين، وكشف حالات الإصابة مبكّراً، مع التأكيد على الأشخاص الذين وصلتهم تنبيهات عبر التطبيق بسبب مخالطتهم لأشخاص مصابين، ضرورة المسارعة لمراجعة المراكز المختصّة للكشف عن حالاتهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :