انجازات بقلم :سالم الكورة


رئيسة وزراء نيوزلندا تطرح انجازاتها خلال دقيقتين وبضع من الثواني


سيدي دولة الرئيس ، كم تألمت وأنا اشاهد رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا كيت لوريس ، والتي تسلمت منصبها في 26اكتوبر عام 2017، وهي تطرح انجازات حكومتها خلال دقيقتين متحدية بذلك فريقها الوزاري ،بانها لن تستطيع طرح الانجازات خلال هذه المدة القصيرة جدا ، وهي تقوم بطرح الانجازات خلال سنتين من مدة عملها وذلك عبر مقطع فيديو يسجل لها .
جاسيندا تلقي خطابها المميز والذي يشتمل على اهم الانجازات المبهرة تلك الانجازات العظيمة ،
سيدي دولة الرئيس يستاذنكم قلمي بان يكتب بعض الكلمات والتي من شانها ان تريحيني ولو لعدة دقائق وقد تكون متنفسا لي كوني اعشق بلدي ووطني وغيور عليه وفي قلبي غصة وألم ، فانا لم اكن بيوم من الايام حسودا او حاقد على ذي نعمة ،فالله عزوجل هو المعطي والمانع والمعز والمذل ، فهذا حكم الله وهذا شأنه في خلقه فحروفي لن تغير في الواقع شيئا، فانا راض بقدري من الدنيا ولله الحمد والمنة .
رئيسة وزراء نيوزلندا.. تطرح انجازاتها وحكومتها المنتجة والتي عقدت عزيمتها بان تكون نيوزلندا هي هدفها الوحيد من عمل وانجازات خلال دقيقتين وبضع الثواني بطريقة مبهرة ، لقد كانت سعيدة ومبتهجة لم ار في وجهها علامات الياس والقنوط ، بل رايت في وجهها الفرح والسرور والغبطة، بما حققت حكومتها من انجازات عظيمة وفي مدة قصيرة من العمل ..سنتان من العمل الدؤوب كانت تلقي خطابها بوقت محرج لن تتمكن من خلاله عرض جميع الانجازات ولكن قبلت التحدي وقد نجحت امام فريقها الوزاري كما نجحت في قيادة البلاد الى بر الامان لافساد ولا محسوبية ولا عجز في ميزانية ولامطبات هنا وهناك تعيق سير العملية الانتاجية .
تقول رئيسة وزراء نيوزلندا : -
لقد وفرنا 92 الف وظيفة ، وبنينا اكثر من 2200وحدة سكنية وزرعنا 140مليون شجرة وتقدمنا في علاج مرضى السرطان بالاشعاع ومولنا الابحاث العلمية من اجل ذلك ، ..
وتضيف قائلة اطلقنا مبادرة زيارات اطباء مجانا لاكثر من نصف مليون مواطن وقمنا بتوفير مستشارين نفسيين ورفعنا الحد الادني للاجور ، كما بنينا المزيد من المدارس لاستقبال 100 الف طالب ،وايضا ساعدنا المواطنين غير القادرين على دفع فواتير الطاقة ، ..
وتتابع ...قمنا برصد تمويل خاص لمكافحة الجرائم والعنف المجتمعي وذلك بتوظيف ونشر 1607 من رجال الشرطة ، كما عملنا على زيادة معدلات الامن والامان على الطرق السريعة ، ورفعنا اجور المعلمين والممرضات والممرضين ورجال الشرطة ..وحددنا معايير لايجار المنازل . سيدي دولة الرئيس :-
اقسم بالله باني اكتب وفي قلبي غصة والم ،غصة المواطن الاردني العاشق لوطنه ، الحالم والمتنمني بان يكون هناك اردن أفضل وأجمل اريد جزاء من انجازات نيوزلندا بان تتحقق في وطني ،احلم باردن اخضر لا اريد 140 مليون شجرة ..احلم بالنصف او اكثر
سيدي دولة الرئيس – أرجو ان لااطيل عليكم- اذهب كل شهرين الى السعودية برا مرورا بالازرق أرض كبيرة وشاسعة تصل الى الحدود الاف الدونمات غير المستغلة ،وانا اقود سيارتي أكلم نفسي أين الحكومة أين وزير الزراعة من هذه الاراضي الشاسعة والمترامية على مد البصر غير المستغلة ، علما بان منطقة الازرق غنية بالمياه الجوفية والمعادن ايضا .
وفي نهاية مقالي هذا ارفع القبعة الى رئيس وزراء نيوزلندا وفريقها الوزاري لما بذلوه من انتاجية في سنتين من العمل الدؤوب فقد كانت المحصلة انجازات مميزة وعظيمة .

سيدي دولة الرئيس احلام الاردنيين كثيرة وكبيرة وهي صعبة المنال اعلم بان العين بصيرة واليد قصيرة ، حمى الله الاردن وحمى الله المليك .
سالم محمود الكورة
Salkora@yahoo




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :