ولايات جزائرية تمنع عقود الزواج بعد تفشي فيروس كورونا


عمانيات - أمر حكام ولايات جزائريون بمنع إبرام عقود الزواج على خلفية تفشي فيروس كورونا، واعتبروا أن حفلات الزواج والأفراح والتجمعات أضحت أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء في مدن البلاد.
وأصدر عدد من ولاة الجمهورية قرارات بتعليق حفلات الزفاف وإقامة الإفراح وإبرام عقود الزواج.
ووفق تعليمات صدرت اليوم لمصالح الحالة المدنية، فإن الولايات المعنية هي الجزائر العاصمة وباتنة وميلة وبومرداس وسكيكدة، ووهران، والبويرة، وبسكرة.

وبعث والي ولاية بسكرة، تعليماته إلى رؤساء المجالس الشعبية البلدية عبر تراب الولاية يطلب فيها بتعليق عملية إبرام عقود الزواج مؤقتا، وذلك حتى إشعار آخر.

وحسب هذه التعليمات فإن عمليات إبرام عقود الزواج أصبحت تشكل عاملا في توفير شروط انتشار الفيروس، سواء أثناء الإجراءات الرسمية التي تتم على مستوى المصالح البلدية أو بمناسبة تنظيم الأعراس والحفلات.

من جهته أصدر والي ولاية البويرة تعليمات مشابهة تأمر رؤساء المجالس الشعبية البلدية بالتوقف الفوري وبصفة مؤقتة عن إبرام عقود الزواج حتى إشعار آخر، بسبب ما تسببه التجمعات العائلية المرتبطة بالأعراس من زيادة في انتشار الجائحة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :