تعديل نظام قبول العضوية في اتحاد الجامعات العربية


عمانيات -
وافق المجلس التنفيذي الثاني لاتحاد الجامعات العربية للدوره ٥٢ للمؤتمر العام على مقترح لتعديل اجراءات قبول العضوية للجامعات العربية .

وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء النظام المعدل يقضي باصدار الامين العام قراراً بتشكيل لجنة فحص عضوية داخلية من الأمانة العامه للاتحاد للجامعة التي تتقدم بطلب عضوية جديد او الجامعة الراغبة بتحويل العضوية من مُشارك الى عامل .

واضاف سلامة ان اللجنة المكلفة تقوم بدراسة الطلب المُقدم من الجامعة الراغبة بالعضوية بعد استكمال المُستندات اللازمة لاعتماد الجامعة من الجهة الرسمية المعنية في الدولة التي توجد فيها الجامعة، إضافة الى فحص بيانات استمارة العضوية وتقديم عرض توضيحي موثق عن الجامعة المعنية.

واشار الى أن اللجنة ترفع توصياتها الى المجلس التنفيذي للاتحاد ثم المؤتمر العام لاتخاذ القرار النهائي بشأن الطلب المُقدم من الجامعة .

واكد سلامة ان هذا القرار جاء لتحقيق رؤية الاتحاد في تخفيف الأعباء المالية على الجامعات من نفقات لجان فحص العضوية وتذاكر السفر والاقامة وغيرها التي كانت تدفعها الجامعة سابقاً، إضافة الى اختصار الوقت والجهد مع ضمان سلامة العضوية بطريقة عملية وسلسه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :