• الرئيسية
  • مسامير

  • لجنة "المهن الطبية المساندة" تلجأ للقضاء لتأسيس نقابة لمنتسبيها

لجنة "المهن الطبية المساندة" تلجأ للقضاء لتأسيس نقابة لمنتسبيها


عمانيات -
تعكف اللجنه الوطنيه للمهن الطبية المساندة والميدان الى رفع دعوى قضائية في المحاكم الاداريه والدستوريه لتحصيل حقوق العاملين بهذه المهن وتأسيس نقابة لهم .
وعرضت اللجنة في بيان صدر اليوم سلسله المتابعات والمقابلات مع المركز الوطني لحقوق الإنسان و تقديم شكوى على الحكومه لاستكمال الاجراءات الدستوريه والقانونيه بخصوص مسودة مشروع قانون نقابة المهن الطبية المسانده التي تم رفعها الى رئيس الوزراء .
وأشار اعضاء اللجنة الى اجراء لقاءات مع وزير الصحة وعدد من المعنيين في الوزارة بخصوص موضوع النقابه وبعد نقاشات تبين أن وزارة الصحة و مديريه الشؤون القانونيه اعادوا ملف مشروع قانون النقابه الى ديوان التشريع لتكون الكلمه لهم وللحكومه.
وعلى ضوء ما حصل من تعطل لاجراءات تأسيس نقابة للعاملين في المهن الطبية المساندة قررت اللجنة ان تقوم برفع قضية في المحاكم الاداريه والدستوريه لتحصيل حقوقها بحيث ينتهي الامر قضائيا وقانونيا ، بحسب البيان .
واكد البيان "ان مطلبنا دستوري وقانوني وسنقوم بمخاطبه الهيئات الدوليه التي وقعت معها الحكومه العهود والمواثيق الدوليه،
وان ما حدث مع المهن الطبيه المسانده في جائحه كورونا من ظلم وتهميش وتجاهل يُحتم علينا الإصرار على تحصيل النقابه ."
وستتخذ اللجنة وفقا للبيان سلسلة من الاجراءات والخطوات لتحصيل حقوقهم وفي اطار القانون معتبرين ان قضيتهم عادلة وانهم متمسكون بالدفاع عنها .
واشار البيان الى ان اللجنه الوطنيه للمهن الطبيه المسانده سيكون لها لقاء قريب مع وزير الصحة بخصوص العلاوه الفنيه .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :