عزل أسير فلسطيني للاشتباه بإصابته بكورونا


عمانيات - أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الاثنين، بقيام إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية بعزل الأسير علي محمود في سجن "ريمون"، وأخذ عينة للاشتباه بمخالطته سجاناً مصاباً بفيروس كورونا في سجن النقب الصحراوي.

وقالت الهيئة، في بيان، أن الأسير المعزول كان يقبع في سجن النقب قسم رقم 23، واشتبه بمخالطة سجان مصاب له، حيث نقل للعزل في سجن "ريمون" بقسم خاص، بانتظار نتيجة فحص كورونا، كما تم حجر 15 سجاناً في النقب للاشتباه بهم بمخالطة ذات السجان.

في سياق آخر، أبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى، الاثنين، أن الأسير كمال أبو وعر، خضع لعملية جراحية لوضع أنبوب للتنفس، وجاء رد الإدارة بعد مطالبات من الأسرى بإجراء مكالمة هاتفية معه، لمعرفة وضعه الصحي والاطمئنان عليه، بعد أن تأكدت إصابته بفيروس "كورونا".

ولفت نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إلى أنه وحتى الآن لا تتوفر معلومات دقيقة حول الوضع الصحي للأسير أبو وعر، وأن غالبية المعلومات مصدرها إدارة سجون الاحتلال الأمر الذي يبقي هذه المعلومات في دائرة الشك.

وفي هذا الإطار، جدد نادي الأسير مطالبته العاجلة لجهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة الاطمئنان على الوضع الصحي للأسير أبو وعر ومعرفة ما يواجهه، والضغط بأن يكون هناك لجنة دولية محايدة، للإطلاع على أوضاع الأسرى، خاصة مع تصاعد انتشار الوباء، وإعلان الاحتلال مجدداً عن إصابات بين سجانيه، واستمراره في عمليات الاعتقال اليومية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :