• الرئيسية
  • مسامير

  • مطالبات لنقابة الصحفيين بتمديد رسوم الاشتراكات مراعاة للظروف الاستثنائية

مطالبات لنقابة الصحفيين بتمديد رسوم الاشتراكات مراعاة للظروف الاستثنائية


عمانيات -
قرر عدد من الزملاء الصحفيين الذين عقدوا اجتماعا يوم أمس لمناقشة موضوع تمديد الرسوم والاشتراكات المستحقة على الزملاء رفع مذكرة لمجلس النقابة للمطالبة بتمديد الرسوم خلال جلسته المقررة يوم الاربعاء الموافق 29/7/2020 وذلك من اجل إعطاء مهلة للزملاء لتدبير أمورهم لدفع الرسوم بعد العيد .
وأشاروا خلال الاجتماع انه حال عدم الموافقة على التمديد سيتم رفع قضية على مجلس نقابة الصحفيين الذي اتخذ قرارا بإغلاق باب التسديد للاشتراكات والرسوم المستحقة على الزملاء دون أي سند قانوني كون موعد الانتخابات لم يحدد بعد حيث يتم إغلاق باب الاشتراكات المترتبة على الزملاء قبل شهر من تحديد موعد الانتخابات حيث ان الانتخابات لم يتم تحديدها وان قرار الاغلاق مخالفة قانونية صريحة لأننا ما زلنا ضمن الظروف الاستثنائية والطارئة بسبب جائحة كورونا وان تأجيل الانتخابات جاء بأمر الدفاع حيث ما زالت الظروف وأسبابها موجودة ولم تحدد الانتخابات رغم ذلك طلبت النقابة من الحكومة تحديد موعد للانتخابات الا ان الظروف الاستثنائية كانت وراء عدم تحديدها .
ودعا عدد من الزملاء المجلس التجاوب مع طلبهم تحقيقا للعدالة و احتراما للقوانين والأنظمة المعمول بها معتبرين ان قرار التمديد يساعدهم على دفع التزاماتهم المالية في ظل الظروف الصعبة دون دفع غرامات تأخير وان التأجيل يعود بالنفع و الفائدة على صندوق النقابة بتسديد اكبر عدد ممكن من الزملاء .
كما انذر الزملاء مجلس نقابة الصحفيين التراجع عن القرار قبل الــ 48 ساعة القادمة وغير ذلك سيتوجه الزملاء الى رفع قضية كون القرار له سلبياته على الزملاء ويلحق بهم اضرارا ماليه بسبب عدم قدرتهم على التسديد بالوقت الحالي.
وتبنى تيار البناء النقابي الحر مذكرة الزملاء السير بالإجراءات القانونية من خلال عدد من المحامين الذين تبرعوا لرفعها بشكل مجاني .
وكان الناطق الاعلامي للنقابة الزميل علي فريحات قد تقدم بمذكرة الى مجلس النقابة تأجيل الرسوم مراعاة للظروف المالية الصعبة لبعض الصحف في تسليم الرواتب مما ترتب عليهم التزامات وديون كثيرة للبنوك وجهات اقراضية مختلفة ومدارس وجامعات وايجارات للمنازل التي يسكنونها وفواتير كهرباء ومياه فضلاً عن الإلتزامات تجاه اسرهم وتلك التي لصناديق النقابة وهي أزمة غير مسبوقة .
عدد من اعضاء الهيئة العامة وتيار البناء النقابي الحر .
وتاليا نص المذكرة التي تقدم بها عدد من الزملاء لمجلس النقابة:
الزملاء نقيب وأعضاء مجلس النقابة ،،،
تحية وبعد :
نظرا للظروف الاستثنائية والطارئة التي يعيشها الوطن جراء تبعيات جائحة كورونا ،
والاوضاع المالية الصعبة التي يعانيها الزملاء وخاصة في الصحف اليومية التي تعجز عن تأمين الرواتب للموظفين ، فإن تيار البناء النقابي الحر يطالب المجلس
بتمديد الرسوم والاشتراكات للزملاء الصحفيين حتى نهاية شهر (اب ) 2020 ، وخاصة ان موعد اجراء الانتخابات لم يحدد بعد، الى جانب ان بعض النقابات قامت بتمديد الرسوم لمدة 3 شهور .
 ان قرار التمديد يفسح المجال للزملاء لتسديد التزاماتهم المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الصعبة ، كما انه لا يوجد سند قانوني يمنع عدم تأجيل دفع الرسوم طالما لم يتم تحديد الانتخابات لأن الظروف الاستثنائية والطارئة بسبب جائحة كورونا انعكست سلبا على بعض الصحفيين .
 راجين من المجلس منح فرصة للزملاء لتسديد التزاماتهم دون ان يترتب عليهم اي مضايقات .
عن تيار البناء النقابي الحر
ماهر الشوابكة
ايمن المجالي





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :