“الصحة”: 53 شخصا وصلوا المملكة للسياحة العلاجية


عمانيات - كشف مدير مديرية السياحة العلاجية في وزارة الصحة، الدكتور سليمان عمارين، السبت، إن عدد من قدموا إلى المملكة لتلقي السياحة العلاجية منذ بدء استقبال طلبات الراغبين بالقدوم إلى الأردن لتلقي العلاج عبر منصة “سلامتك” بلغ 53 شخصا.

وأضاف أن 23 شخصا منهم غادروا المستشفيات التي خصصت لاستقبال السياحة العلاجية وهي 20 مستشفى، بعد انتهاء فترة علاجهم.

وأشار إلى أن “هناك 682 سائح قاموا بالتسجيل عبر المنصة ينتظرون قدومهم لتلقي العلاج خلال الفترة المقبلة، معظمهم من دول الخليج العربي والعراق وفلسطين”.

وتشترط وزارة الصحة على المرضى ومرافقيهم إجراء فحص فيروس كورونا المستجد قبل وصولهم إلى الأردن بـ 72 ساعة، ومن ثم إجراء فحص كورونا آخر في اليوم الأول لهم في المستشفى الذي تم اختياره وتكرار الفحص في اليوم السابع واليوم الرابع عشر.

وتطلب الوزارة من القادمين الالتزام بالحجر لمدة 14 يوماً سواء في المستشفى المحدد للعلاج أو الفندق، يلي ذلك حجرٌ منزلي في الفندق أو في المنزل الخاص (إذا كان المريض لديه منزل في الأردن) أيضًا لمدة 7 ايام أخرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :