بيروت منطقة منكوبة بعد انفجار في المرفأ البحري


عمانيات - أكثر من 40 قتيلا ونحو 3000 اصابة في الانفجار الذي وقع مساء اليوم في مرفأ بيروت الى جانب ما احدثه من دمار في مرافق الحياة المختلفة.
وأعلن محافظ بيروت مروان عبود مدينة بيروت منطقة منكوبة بسبب الدمار الكبير الذي لحق بها نتيجة الانفجار الهائل الذي وقع في مرفئها عصر اليوم الثلاثاء، والذي وصفه بأنه (غير مسبوق).
وكان عبود تفقد مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا الى المكان لإخماد الحريق.
وكان انفجار هائل أعن عن وقوعه في مرفأ بيروت عصر اليوم لم تعرف بعد أسبابه تسبب بمئات الجرحى ودمار كبير في المرفأ والمناطق المحيطة به، فيما أعلنت حالة الطوارئ الصحية,
قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في أول تصريح بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، إن الإعصار الذي أصاب بيروت يدمي القلوب والكل مدعو لنجدتها والتضامن مع أهلها.
وكان تردّد دوي الانفجار في كل أنحاء العاصمة، وصولا الى مناطق بعيدة عنها. كما افاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع صوت الانفجار.

وشاهدت صحافية في وكالة فرانس برس عشرات الجرحى يصلون الى مستشفى أوتيل ديو في الأشرفية في شرق بيروت، وبينهم أطفال. وكان عدد كبير منهم مغطى بالدماء من رأسه حتى أخمص قدميه.

كما شاهد صحافيون سيارات متوقفة ومتروكة في وسط الشارع القريب من المرفأ وقد لحقتها أضرار بالغة. كما لحقت أضرار بالغة بالمباني وتناثر الزجاج في كل مكان.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :