تطبيق أمان تنبيه يعيق كبار السن الدخول للمنشآت


عمانيات - تطبيق "امان" يهدد حياة البعض العملية بالخطر !!

كتب: سراج اللاذقاني

أما أن تكون بداية لثورة تكنولوجية كبيرة او تكون نهاية حياة بعض الاشخاص الذين لا يواكبون تكنولوجيا الاتصال والتواصل .

اصبح تطبيق امان هاجس يؤرق البعض من افراد المجتمع الاردني ، ويظهر لهم كحاجز لمنع مرور معاملاتهم .

بالواقع لا ننكر ان مجتمعنا الاردني قد يرتدي ثوب الثقافة وناطقاً بلسان التطور والتحضر ، الا ان تحضر البعض قد لا يتعدى قشوره وظاهره ، وانه مجتمع شرقي لامحاله .

فالبعض من الرجال لا يسمحون لزوجاتهم باستخدام الهواتف النقالة او الذكية ، والبعض الاخر يعتبر هذه الوسائل منصات سهلة لتسلل الغرباء والاطلاع على خصوصياتهم وتضليل ابنائهم وبناتهم .

كما ان غالبية كبار السن ، والذين يشكلون ما نسبته 5,5% من سكان المملكة ، لا يستعملون الهواتف الذكية ، حيث انهم غير قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي والتقني .

فرضت التكنولوجيا نفسها في كل مكان في العالم ، حيث ان صغار السن قد برعوا في استخدامها وان الكبار قد اجبروا على التعامل معها وفك شيفراتها بالنسبة لهم ، واللحاق بالتطور رغم تقدم العمر .

في حين ان تطبيق "امان" ينبه مستخدميه وينبه افراد عائلته اذا ما تعرضوا للفيروس
وخالطوا احد مصابيه ، وانه يخفف انتشار العدوى بين افراد المجتمع ، لذلك اعتبر هذا التطبيق واجب انساني واخلاقي تجاه الوطن العزيز .

وفي حين اخر يعتبر التطبيق عائق للبعض من الشيوخ ، النساء ، والفقراء في دخول المنشآت والمؤسسات التعليمية والصحية وغيرها من المنشآت الخدمية الحكومية منها والخاصة واستكمال معاملاتهم داخلها .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :