اتحاد الجامعات يدعو لتطوير المنصات الالكترونية لاستمرار عملية التعليم


عمانيات -

دعا أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الى تطوير المنصات الالكترونية في الجامعات العربية لضمان استمرارية عملية التعليم والتعلم خصوصا في ظل زيادة انتشار جائحة كورونا في معظم دول العالم .

وطالب الدكتور سلامة في بيان صحفي اليوم الاربعاء الجامعات العربية بوضع خطة لدمج التعليم الالكتروني في عمليات التعليم والتعلم على ان تتضمن الخطة الابعاد التكنولوجية والتعليمية والمالية والاجتماعية والثقافية .

وتوقع الدكتور سلامة تحول التعليم الالكتروني من مفهوم لا مركزي لمفهوم مركزي يخضع للتخطيط والتنفيذ المؤسسي عبر الحرم الجامعي ككل مرجحا ان يتم دمج ادارة التعليم عبر الانترنت في الهياكل والعمليات الاكاديمية القائمة وتعزيز دور القائم منها في مختلف الجامعات العربية .

وبين ان التعليم الالكتروني قد يضيف قيمة الى التعلم التقليدي مثل تحسن عملية التعلم والوصل بشكل أفضل الى مصادر التعلم وتحسين فعالية التكلفة .

وقال الدكتور سلامة ان التعليم الإلكتروني من أهم أنماط التعليم والتعلم في الوقت الحاضر لما يمثله من ضرورة لاغنى عنها لتطوير النظم التعليمية وتحسين الجوانب المختلفة للتعلم بحيث يتسلح الطالب الخريج بالمعرفة والمهارة الازمة لمواجهة التحديات في سوق العمل.

يشار الى ان الاتحاد انشأ منصة التعلم الالكتروني تهدف الى توفير التعلم عن بعد للطلبة العرب وفي مختلف المستويات الاكاديمية في مسعى لديمومة العملية التدريسية بسبب تعطل الجامعات العربية لانتشار فيروس كورونا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :