صور اقمار صناعية لهجوم استهدف منشأة صواريخ سرية في سوريا.


عمانيات - نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" صورا لاقمار صناعية قالت إنها دليل على
هجوم استهدف منشأة صواريخ سرية في سوريا.
وأظهرت الصور التي نشرتها شركة إيمج سات إنترناشونال، إصابة مبنيين في مصنع صواريخ السفيرة قرب حلب، وحددت الشركة ذلك بناء على تقرير استخباراتي يفيد بأن الهجوم كان يهدف إلى إضعاف إنتاج الصواريخ في سوريا، وأن هذا المصنع ربما كان ينتج الصواريخ لصالح حزب الله.
والغارة الجوية وقعت في 11 ايلول (سبتمبر) الحالي، وجاءت بعد أسبوع من غارتين جويتين أخريين في سوريا نقلتها وسائل إعلام النظام وغيرها.

وتقدر الشركة أن الغارات قد تسببت بتدمير منشأة، ربما كانت تحتوي على متفجرات، فيما تضررت منشأة أخرى، ربما كان بها آلات تصنيع.
وتبدو المباني وكأنها من طابقين، وهي بعيدة عن الطريق، وتبدو العديد من منشآت النظام السوري مثل هذه متشابهة، وهي تتناسب مع نموذج الشبكة الإيرانية لمنشآت إنتاج الصواريخ في جميع أنحاء المنطقة.

وتكشف الشركة باستمرار عن معلومات مهمة باستخدام الأقمار الصناعية، خاصة في المواقع الحساسة، وتظهر الغارات الجوية التي تستهدف هذه المواقع، وفي الـ 3 من سبتمبر الحالي، كشفت الشركة عن صور لغارة جوية على مطار دمشق الدولي، وقالت إن هذه الضربة أرسلت "رسالة استراتيجية إلى طهران".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :