الزرقاء : إغلاق محل كوفي شوب و3 محطات مياه ومسبحين


عمانيات -
كتب : عمر ضمرة
اغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء، محل كوفي شوب و3 محطات تحلية مياه ومسبحين بسبب مخالفتها للتعليمات والاشتراطات الصحية خلال الشهر الماضي.

وبين مدير المديرية الدكتور خليل الرواحنة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن الكوادر الصحية قامت بزيارة المنشآت للتأكد من تطبيق تعليمات الصحة والسلامة العامة وإجراءات الوقاية الشخصية وتطبيق أوامر الدفاع في ظل جائحة كورونا، إضافة للكشف عن الشكاوى الواردة إلى المديرية.
وقال إن كوادر المديرية اغلقت محل كوفي شوب وإنذارت22 وخالفت 6 أخرى، بسبب مخالفتها للتعليمات والاشتراطات الصحية، كما قامت بالكشف على صالونات التجميل، وأنذرت 18 وخالفت صالونين، فيما قامت بإتلاف مواد تجميل منتهية الصلاحية في محل تجاري.
وبخصوص الرقابة على المصادر العامة والخاصة، لفت إلى جمع 134 عينة من الآبار لغايات استغلالها واستئجارها من قبل السلطة، مشيرا إلى إنذار 7 آبار ومخالفة واحد.
أما في مجال الرقابة على محطات تحلية مياه ومصانع المياه المعدنية والمعبأة، فقد اغلقت المديرية 3 محطات تحلية مياه وانذرت 41 وخالفت 3 أخرى، كما جرى إغلاق مسبحين ومخالفة 5 وإنذار 16 لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات الصحية.
وأفاد الرواحنة بأنه جرى الكشف على العيادات الطبية ومراكز المختبرات، وانذرت 14 منها لمخالفتها تعليمات فرز النفايات الطبية، مشيراً الى ان الكوادر الصحية، وأثناء جولاتها على المصانع العاملة في مجال الصحة المهنية، أنذرت 14، وحررت مخالفة واحدة بحق احد المصانع.
وأوضح أن إجراء الكشوفات الميدانية والمخبرية على المؤسسات المهنية ومحطات التحلية ومصانع المياه والمنشآت الغذائية جاء لغايات الترخيص، فيما زيارة المخابز والمحلات الغذائية للتحري عن اليود في الملح المستخدم وقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :