• الرئيسية
  • العالم

  • بريطانيا تسقط الملاحقات القضائية في 6 آلاف قضية بسبب الكورونا

بريطانيا تسقط الملاحقات القضائية في 6 آلاف قضية بسبب الكورونا


عمانيات - أسقطت الشرطة البريطانية الملاحقات القضائية في 6 آلاف قضية، مطبقةً إجراءات خارج المحاكم مثل اتخاذ العقوبات المجتمعية بدلاً من تأسيس سجل جنائي، وذلك من أجل تخفيف الضغط في السجون، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وارتفاع أعداد الإصابات.

وتسمح قرارات العقوبات المجتمعية للجناة الإفلات من الملاحقة القضائية، إذ يطلب منهم الاعتذار عن جرائمهم ودفع تعويضات لضحاياهم في بعض الأحوال. وكشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية أنّ عدد القضايا التي تم فيها التعامل مع الجناة من خلال قرارات من مثل هذا النوع ارتفع بنسبة 50 في المائة في حالة الإغلاق، وذلك من أجل تخفيف الجلسات القضائية أيضاً.

وكشفت بيانات الشرطة، عن ارتفاع بنسبة 50 في المائة خلال الإغلاق في الحالات التي قررت فيها الشرطة ختم التحقيق بسبب عدم التعرف على أي مشتبه به، إذ ارتفعت من 168 ألف و700 حالة في مارس وأبريل من العام الماضي، إلى 262 ألف و400 حالة في نفس الشهرين من هذا العام.

وشملت هذه القرارات جرائم عدّة، بما في ذلك السطو، جرائم المخدرات، السرقة، والتعرض للنظام العام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :