• الرئيسية
  • العالم

  • باستثناء اميركا والصين 64 دولة تتعهد بايصال لقاح الكورونا الى الدول الفقيرة

باستثناء اميركا والصين 64 دولة تتعهد بايصال لقاح الكورونا الى الدول الفقيرة


عمانيات - 64 دولة تصنف غنية انضمت إلى آلية "كوفاكس" التي تضمن وصول لقاح ضد فيروس كورونا بعد أن يصبح متاحا، إلى البلدان الفقيرة. بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية ،فيما ترفض الولايات المتحدة والصين المشاركة حتى الآن في هذه الآلية.
وقالت المنظمة أن بإمكان أكثر من 90 بلداً أو كياناً عائداتها محدودة أو متوسطة الانضمام للآلية لضمان حصولها على اللقاح.

إعلان
انضمت أكثر من 60 دولةً غنية إلى الآلية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لتسهيل وصول الدول الفقيرة إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بحسب لائحة نشرت اليوم.
منظمة الصحة العالمية أطلقت قبل أسابيع بالتعاون مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "غافي"، آلية عالمية للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا باسم "كوفاكس"، فيما لا تملك العديد من الدول الموارد اللازمة لإنتاج لقاحاتها الخاصة.

وطلبت المنظمة أواخر آب/أغسطس من الدول القادرة على تمويل نفسها بهذا الصدد التعهد بالتزامات صارمة عبر الدخول في هذه الآلية قبل 18 أيلول/سبتمبر، والبدء بعمليات دفع أولية قبل 9 تشرين الأول/أكتوبر حدا أقصى.

وتشير المنظمة إلى أن أكثر من 90 بلداً أو كياناً عائداتها محدودة أو متوسطة بإمكانها الانضمام للآلية فضلاً عن 64 بلداً عائداتها مرتفعة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :