اتحاد الجامعات العربية: 50 مليون طالب عربي تضرروا من جائحة كورونا


عمانيات - قدر الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة عدد الطلبة العرب الذين تضرروا من جائحة كورونا بنحو 50 مليونا .

وأكد الدكتور سلامة خلال ندوة تعريفية بمؤسسة كروسيرا الدولية والتي عقدها الاتحاد اليوم الاربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي ان الاتحاد تمكن أن فتح قنوات متعددة للجامعات العربية للتواصل مع مؤسسات دولية التي تعنى بالتعليم المدمج والتعليم عن بعد.

ودعا سلامة الجامعات العربية الى التوسع في مجال التعلم عن بُعد والمُدمج ، خصوصاً في الظروف التي قد تؤدي الى اغلاق الجامعات والتي ربما تكون متعددة سواءاً كانت بسبب الأوبئة او الحروب او الكوارث الطبيعية.

ويين ان الاتحاد يسعى لمساعدة الجامعات العربية لتجاوز هذه الظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا الى حين عودة الامور الى طبيعتها مشيرا الى أن مؤسسة كورسيرا ستسهم في تقديم حزمة من الدعم الفني والتكنولوجي للجامعات العربية من خلال الاتحاد بما تملكهُ من خبرات في مجال التعلم عن بُعد وطرحها للعديد من البرامج الاكاديمية الدولية المُعتمدة.

وقدم الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبدالرحيم الحنيطي محاضرة ارشادية حول ابرز المحاور الاساسية للتعلم عن بُعد والتي يجب مُراعتها ، خصوصاً في ظل المُتغيرات والمُستحدات الدولية لأي من الأزمات التي قد تطرأ بين الحين والآخر، وتتسبب في إغلاق الجامعات.
وعرض الحنيطي الاجراءات التي يجب اتباعها لضبط الاختبارات من خلال الطرق الحديثة المُستخدمة، موضحاً ان الدليل العملي للتعلم عن بُعد الذي اصدره المجلس العربي لضمان الجوده التابع للاتحاد، يهدف الى مساعدة الجامعات والمعنين في التعلم عن بُعد ويُحدد اهم العناصر والمعايير والمحاور اللازمه لنجاح هذا النمط من التعليم .

وعرض مدير الشراكات في مؤسسة كورسيرا الدكتور جعفر الطائي الاجراءات التي قامت بها المؤسسة لمواجهة التحديات التي طرأت على العالم والآثار التي تسببت بها لنحو ٢ مليار من المُتعلمين والطلبه في العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :