دورة لتهديب الشماغات في اربد


عمانيات -

بدأت في "دارة النابلسي للتراث والثقافة " اليوم دورة سلطانة الهدب لتهديب الشماغات التي تنظمها وحدة تمكين المرأة في بلدية إربد لعشرين مشاركة ومتدربة..
وقالت المشرفة على الدورة السيدة علا أبوربيع إن تنظيم هذه الدورة التي تستمر شهرا ونصف الشهر، يأتي لمواكبة الطلب المتزايد على الشماغات المهدبة التي تشكل سمة مميزة للتراث الأردني الأصيل على مر التاريخ، كما أنها تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وحدة تمكين المرأة لمكافحة الفقر والبطالة من خلال تدريب الفتيات على على هذه المهنة المتميزة بما يمكنهن من الإعتماد على أنفسهن لكسب قوتهن وإعالة أسرهن.
وبينت أن هذه هي الدورة الثانية التي تعقدها لتأهيل الفتيات وتدريبهن على تهديب الشماغات مؤكدة أن عملية التهديب تتم بأعلى مواصفات التميز والأبداع والاحترافية. كما أكدت أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يتم بعد الالتزام بشروط السلامة العامة وارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي انسجاما مع القرارات وأوامر الدفاع الحكومية المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا..
وأكدت أنها ستواصل عقد الدورات التدريبية المماثلة خلال الفترة القادمة لتشمل أكبر ممكن من الفتيات الراغبات في تعلم هذه المهنة من مختلف أنحاء محافظة إربد معربة عن تقديرها وامتنانها لبلدية إربد لدعمها وتعاونها في سبيل إنجاح الدورة..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :