انخفاض أسعار النفط عالميا


عمانيات - هبطت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، رغم انخفاض المخزونات الأمريكية، وفق أحدث بيانات إدارة معلومات الطاقة، وسط شكوك قوية على تعافي الطلب وتأثره من موجة ثانية لفيروس كورونا.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.72 في المئة، إلى 41.47 دولارا للبرميل بحلول الساعة (08:00 ت.غ).

كما هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.70 في المئة، إلى 39.65 دولارا للبرميل.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات الخام بمقدار 1.6 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، بأقل من تقديرات محللين توقعت انخفاضا بمقدار 2.3 مليون برميل.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية، الأسبوع الفائت، بنحو 13 في المئة على متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط بفعل مخاوف من أن التعافي الاقتصادي الأمريكي يتباطأ مع استمرار تفشي كورونا، فيما أدت موجة جديدة من الإصابة بالفيروس إلى إعادة فرض قيود على السفر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :