• الرئيسية
  • فلسطين

  • الأسرى الفلسطينيون يعلقون خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة سجون الاحتلال

الأسرى الفلسطينيون يعلقون خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة سجون الاحتلال


عمانيات - قبل ساعات من بدء خطوات احتجاجية متصاعدة، خطط لها لأن تصل لحد الإضراب الشامل عن الطعام، رفضا لإجراءات سلطات السجون الإسرائيلية، قرر الأسرى الفلسطينيون تعليق تلك الخطوات، المتعلقة بقضية حوالة “الكانتينا” الخاصة بمشترياتهم، وذلك حتى يوم الخميس المقبل.
وأوضح نادي الأسير، في بيان له، أن قرار تعليق الخطوات جاء بعد أن جرى تحويل الحوالة المالية الخاصة “بالكانتينا”، والتي سيحتاج توزيعها عدة أيام وعليه سينتظر الأسرى إتمام الإجراءات اللازمة حيال ذلك كما كانت تجري سابقاً.
وكان الأسرى في 6 سجون قرروا تنفيذ خطوات احتجاجية، بعد إغلاق الاحتلال حساب “الكانتينا” الخاصة بمشترياتهم، حيث يعتمد الأسرى على “الكانتينا” في توفير طعام جيد لهم واحتياجات أساسية أخرى
وبموجب خطوات الأٍسرى في 6 سجون، كان من المنتظر البدء بخطوات احتجاجية متصاعدة، تبدأ الجمعة والسبت بإرجاع وجبات الطعام، على أن يتصاعد الأمر في قادم الأيام، في حال لم تستجب إدارة السجون الإسرائيلية لمطالبهم.
طالب نادي الأسير المؤسسات الوطنية والأهلية والحقوقية والدولية أن تقف عند مسؤولياتها لوقف هذا الإجراء الخطير الذي يهدد الأسرى.
وكانت سلطات الاحتلال رفضت استلام الحوالة المالية الخاصة بـ “كانتينا” للأسرى، وقال قدري أبو بكر رئيس هيئة شئون الأسرى، إن سلطات الاحتلال قامت بإرجاع الحوالة المالية الخاصة بمشتريات الأسرى الفلسطينيين الأمنيين أو ما تعرف بـ (الكانتينا)، ولم تدخلها إلى حسابات شركة “ددش” التي تتسلم هذه الحوالة شهريا كالمعتاد منذ 13 عاما، وحذر من أن ذلك يدفع إلى “انفجار” الأوضاع في سجون الاحتلال، في ظل استمرار الهجمة على المعتقلين.
ويعتمد الأسرى على تلك الأموال المحولة لهم، في شراء احتياجات غذائية كثيرة من “الكانتينا” والتي لا توفرها إدارة سجون الاحتلال، التي تتعمد أن تقدم لهم بشكل دائم طعام سيء من ناحية الكم والنوع.

وقد أكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، أن الأسرى “عاقدون العزم على انتزاع حقوقهم مهما كلفهم ذلك من ثمن”، موضحا أن جلسات الحوار السابقة التي عقدها ممثلو أسرى سجن “عوفر” مع إدارة السجن لم تحقق أي تقدم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :