وفاة الممثل السوري ​نبيل حلواني


عمانيات - توفي صباح اليوم الممثل السوري ​نبيل حلواني​ في مستشفى ابن النفيس بدمشق بعد اكتشاف إصابته ب​سرطان المعدة​ منذ حوالي الشهرين، حيث كان يخضع لعلاج عبر جرعات كيميائية، قبل أن تنتكس صحته قبل يومين.
الممثل الراحل كان يصور مشاهده في مسلسل "باب الحارة" بجزئه الحادي عشر بشخصية "أبو صياح" قبل أن يدخل المستشفى، بينما يعود آخر ظهوره له إلى جنازة زميله مأمون الفرخ قبل حوالي خمسة أشهر.
شارك الفنان الحلواني في العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية، فخلال مسيرته الفنيّة عمل بالعديد من العروض المسرحية، مع فرق المسرح القومي والعمالي، والشبيبي، وهو أحد مؤسس مسرح الطفل في سوريا.
ويحمل رصيد نبيل الحلواني ما يقارب سبعين مسلسلاً في الدراما السورية منها "لك يا شام، القبضاي بهلول، أخوة التراب، خلف الجدران، مرايا، ياسين تورز، حمام القيشاني، بطل من هذا الزمان، بقعة ضوء، أولاد القيمرية، أهل الراية، الخبز الحرام، يوميات مدير عام، الولادة من الخاصرة، العراب".
وقد بدأ الراحل مسيرته الفنية من خشبة المسرح، فشارك بالعديد من العروض المسرحية مع فرق المسرح القومي والعمالي والشبيبي، وهو أحد مؤسسي مسرح الطفل في سورية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :