• الرئيسية
  • ثقافة

  • الطويسي يبحث مع السفير القطري العلاقات الثقافية المشتركة

الطويسي يبحث مع السفير القطري العلاقات الثقافية المشتركة


عمانيات -


بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي مع السفير القطري سعود بن جاسم آل ثاني أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، مؤكدا متانة العلاقات وازدهارها بين الإخوة التي رسخها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني. مشيرا إلى القيم المشتركة بين الشعبين، والتي تنتمي إلى الثقافة العربية الإسلامية.
وأشار الدكتور الطويسي إلى القيم المشتركة بين الشعبين التي تنتمي إلى ينابيع واحدة تنهل من منظومة القيم العربية الإسلامية التي وصفها بأنها "القيم الحقيقية والأصيلة" مؤكدا أن القيم هي التي يكتب لها البقاء والاستمرار.
ودعا الدكتور الطويسي إلى تعميق التبادل الثقافي من خلال تبادل الزيارات والفعاليات بين مثقفي قطر والمثقفين الأردنيين، والمؤسسات المتناظرة في البلدين، من خلال المشاركة في المهرجانات المختلفة، ومنها مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وأعرب الدكتور الطويسي أن تكون الزيارة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثقافية، وتجديد البروتوكول الثقافي الرسمي لما فيه خير للبلدين الذي من شأنه أن يحقق المزيد من الازدهار في الصناعات الثقافية والحرفية والشعبية، ملقيا الضوء على عدد من البرامج والفعاليات التي نظمتها الوزارة خلال جائحة كورونا.
من جانبه أثنى السفير آل ثاني في الزيارة التي رافقه فيها المستشار الثقافي في السفارة حمد الشريف على العلاقات القطرية الأردنية الأخوية التي جسدها قادة البلدين الشقيقين، لافتا إلى الحضور الأردني المتميز في قطاعي التعليم والصحة.
وألقى السفير الضوء على عد من الجوائز والفعاليات الثقافية التي تنظمها دولة قطر، ومنها جائزة كتارا التي حظيت بمشاركات أردنية كبيرة، وكذلك مسابقة الكاريكاتير، لافتا إلى الجهود القطرية في إعداد "معجم الدوحة" الذي يعد سجلا مهما يرصد حركة اللغة العربية عبر تاريخها وأعلن عن إطلاقه قبل عامين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :