• الرئيسية
  • فن

  • "جوجل " يحتفل بالذكرى 71 لميلاد الفنان الراحل احمد زكي ..

"جوجل " يحتفل بالذكرى 71 لميلاد الفنان الراحل احمد زكي ..


عمانيات - كتب: سراج اللاذقاني

احتفل جوجل بالذكرى الواحدة والسبعين، لميلاد الفنان أحمد زكى إمبراطور السينما المصرية، الفنان الراحل أحمد زكى، مواليد 18 نوفمبر عام 1949، في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقام جوجل بتغيير واجهته المعتادة بصورة للفنان الراحل أحمد زكى.

قدم أحمد زكى الكثير في مشواره نحو النجومية، حيث تقدر أفلام أحمد بأكثر من 60 فيلمًا على مدار حياته، قدم دور البطولة في المسرحية الكوميدية «العيال كبرت» عام 1978، ثم انتقل أحمد زكى إلى التمثيل التليفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل الأيام.

أول أفلام أحمد زكى كان «أبناء الصمت» عام 1974، وفى عام 1980 كان قد مثّل ستة أفلامٍ بما فيها «الإسكندرية ليه؟» وهو من إخراج المخرج العبقري يوسف شاهين.

ويعتبر الفنان الراحل أحمد زكى، ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري عام 1996 حيث شملت القائمة 6 أفلام له، هي البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت.

حصد أحمد زكى، عديد الجوائز من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائي عام 1990، وتوفى احمد زكي في 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

ويأتي اليوم ذكري عيد ميلاد الفنان المبدع أحمد زكى، ويحتفل جوجل موقع البحث الشهير، بالذكرى الواحدة والسبعين، لميلاد الفنان أحمد زكى الذي لم ولن ننساه ابدا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :