• الرئيسية
  • ثقافة

  • وزارة الثقافة تنظم غدا ندوة حوارية بعنوان "الفلسفة للشباب"

وزارة الثقافة تنظم غدا ندوة حوارية بعنوان "الفلسفة للشباب"


عمانيات - تنظم وزارة الثقافة غدا الخميس في المركز الثقافي الملكي ندوة حوارية بعنوان "الفلسفة للشباب" بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاربعاء، إنه سيعلن عن إطلاق مشروع سلسة إصدارات تعنى بالفكر والفلسفة بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، ونخبة من المشتغلين في حقلي الفكر والفلسفة للحوار حول المشروع وآليات تطويره والترويح له. وأضافت الوزارة أن سلسلة الفلسفة للشباب تشتمل على جملة من المفاهيم التي صيغت على شكل أسئلة، ما الفلسفة، ما المعرفة، ما الوجود، ما المنطق، ما الأخلاق، ما الجمال، وتحتوي على قراءات تعريفية لعدد من الأكاديميين في مدارس الفلسفة الإسلامية، ومدارس الفلسفة القديمة، ومدارس الفلسفة الحديثة، وتيارات الفلسفة الغربية المعاصرة، وموضوعات فلسفة العلوم المعاصرة، والفلسفة والتكنولوجيا، والفلسفة والمشكلات المعاصرة، والفلسفة والحياة.
يشار إلى أن هذه السلسلة التي تحمل عنوان "الفلسفة للشباب"، تشمل موضوعات فلسفية مبسطة في كتب صغيرة الحجم موجهة للشباب الأردني والعربي لتطوير الذائقة المعرفية للشباب وتحسين قدراتهم في تحصيل المعرفة المعاصرة ونقدها.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :