النيابة العامة بالسودان تقرر نبش مقابر جماعية


عمانيات - قررت النيابة العامة في السودان أمس البدء بنبش مقابر جماعية يُحتمل أنها تضم رُفات ضحايا فض إعتصام أمام قيادة الجيش ، و إعادة تشريح جثامين موجودة في مشارح مستشفيات الخرطوم .
و تم تشكيل لجنة على يد النائب العام تاج السر الحبر لمتابعة قضايا المفقودين إثر أحداث فض اعتصام القيادة العامة ، و عُيّن الطيب أحمد عباس رئيساً لها .
و قرر العباس أن يَجري نبش القبور وفق توجيهات أبرزها أخذ عينات من جميع الرُفات البشرية ، و أخذ السمات الإشعاعية و الأنثروبولوجية الطبيعية لفحص البصمة الوراثية ، حيث ترسل هذه العينات إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية .
و أكّدت لجنة التحقيق على ضرورة تحديد أسباب الوفاة و عمر المتوفي و تاريخ الوفاة ،
و طالبت اللجنة فريق نبش القبور بتخصيص أرقام تعريفية لعينة كل مجهول ، فضلاً عن أخذ صور شكلية لسمات الأسنان و أي أدلة للتعرف على الجثة .
و يُذكر أن النيابة العامة في السودان أعلنت في ١١ تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري عثورها على مقابر جماعية بالقرب من جبال المرخيات يُحتمل أنها تضم رُفات لمن جرى قتلهم و دفنهم فيها بعد فض الإعتصام الذي جرى أمام قيادة الجيش.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :