فوائد الغار للجسم


عمانيات - الغار مفيد جدا للصحة بشكل عام وللبشرة والجمل بشكل خاص ولن نتحدث عن فوائده الجمالية بل عن جزء من فوائده الطبية ومنها:
مفيد أثناء الحمل وبدايته
تعتبر أوراق الغار مفيدة للمرأة الحامل كونها غنية بحمض الفوليك، لذا هي مفيدة للغاية خلال الفترة ما قبل الحمل بثلاثة شهور وبعد الحمل.

إذ أن تناولها يساهم في تمكين وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل، إضافة إلى أنها تمنع العيوب الخلقية في الأطفال، فتناول ورق الغار يقي الطفل من حدوث أي عيوب خلقية.

7-علاج مشاكل الدورة الشهرية
يلعب ورق الغار دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية بالإضافة إلى خصائصه الفعالة في علاج الإفرازات المهبلية .

8- تنظيف الأسنان
إذا كنت تريد علاجاً سهلاً وفعالاً لكي تحصل على أسنان بيضاء وناصعة، فعليك بورق الغار.

تستطيع استخدام الفرشاة ووضع ورق الغار المجفف عليها وفرك الاسنان بها، ومن ثم تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أيام لتحصل على أسنان بيضاء وناصعة.

_ القيام بتخفيف تجاعيد الجلد
يساعد ورق الغار على شد جلدك، وبالتالي منع حدوث تجاعيد في الجلد فهو علاج طبيعي جيد وفعال لكي تحصل على جلد مشدود خالي من التجاعيد .

_التخلص من قمل الرأس
تستخدم أوراق الغار للتخلص من قمل الرأس وذلك من خلال هذه الطريقة:

نقوم بغلي حوالي 50 غراما من أوراق الغار في 400 مل حتى يتبقى 100 مل من الماء يتم تصفيته ووضعه على جذور الشعر.
ويترك لمدة 3 إلى 4 ساعات ثم يغسل.
سيؤدي ذلك إلى إزالة قمل الرأس على نحو جيد وفعال .

_المساعدة على التئام الجروح
يعتبر ورق الغار علاجاً جيداً للمساعدة على التئام الجروح، ويستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات.

وذلك لكون ورق الغار لديه خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على علاج الالتهابات الجلدية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :