لقاحات .. للبيع بقلم: طلعت شناعة.




في الأخبار:

" بدأت شركة طيران (يونايتد إيرلاينز الأمريكية، أمس في تسيير رحلات لنقل جرعات من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا إلى مراكز تجميع، في إجراء أوّلي يهدف لتسريع عملية التوزيع بمجرد الموافقة على اللقاح من قبل الجهات المعنية".

ومع تسارع الأحداث وحاجة الناس في العالم كله الى اي " بارقة أمل " إليهم وتنقذهم من ويلات وباء كورونا الذي فتك بالألالف في العالم، تتطلع العيون والقلوب إلى الشركات التي أعلنت عن " نجاح اللقاحات التي ستكون الترياق الشافي الذي يريح الكائنات البشرية من عذاب سنة كاملة.. من المرض وما تخلله من صعوبات حياتية ومعيشية جعلت ايامنا نكده وحاصرتنا في بيوتنا وحرمتنا من اقرب الناس الينا ".
ويتساءل الناس في العالم و " ابو الرّايق " واحد منهم وبسذاحة يطرح سؤاله " هل سنعيش الى اليوم الذي يجد المواطن " لقاح ومطعوم الكورونا " في " السوبر ماركت " و بدون " تريقة واستخفاف بعقله " ، يتنهّد ويقول بينه وبين نفسه :" يعني ممكن الواحد يلاقي اللقاحات على " البسطات " في " سقف السيل "..
لكن المشكلة التي تؤرّق " ابو الرّايق " كيف سيتم المناداة على البضاعة الجديدة ؟
هل ممكن يسمع البياع ابو مسعود يصرخ بأعلى صوته "
لقاحااات للبيع ؟
طيب وبعد أن حكّ وفرك ابو الرايق رأسه بطرف مفتاح البيت ، قال " طيب لو في بضاعة صينية ، أو إندونيسية او لقاحات كورية او روسية هل هناك احتمال ان تكون أرخص؟ ، و كيف يمكن أن تشتريها وعلى المضمون ؟
أسئلة وأفكار كثيرة شغلت " ابو الرايق " وهو يقرأ خبر " بدء توريد لقاحات كورونا من امريكا لدول العالم "..
حتى فاجأته زوجته " ام الرّايق " وطلبت منه أن يذهب الى بيت اختها " فتحية " من اجل " تزبيط الصوبة " وقالت له " ولا تنسى تشتريلها فتلة جديدة لانها " بتدخّن لما تِشعِلها.".
هزّ " ابو الرّايق " راسه وأخذ يهذي....!!












تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :