سلامة : تدريب الكادر الصحي بالمستشفيات الجامعية العربية للوقاية من كورونا


عمانيات -
قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة إن الاتحاد سيدريب الكادر الصحي في المستشفىيات الجامعية التابعة للجامعة العربية على كيفية الوقاية من فيروس كورونا.
وأضاف سلامة خلال توقع اتحاد الجامعات العربية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية للصحة العامه " اياف" المُنبثقة عن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المُجتمعية اليوم ان الدورات التدريبية التي سنظمها الاتحاد ستستهدف الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية وكليات الطلب والصيدلة والتمريض والمهن الطبية المساندة في الجامعات العربية على كيفية محاربة فيروس كورونا ، وتشخيصه والوقاية منه.
وأكد خلال حفل التوقيع الذي حضره الامينان العامان المساعدان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي أهمية المحافظة على سلامة الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية لانه يعمل على الخطوط الامامية في مواجهة فيروس كورونا ما يعزز قدرات الانظمة الصحية في الدول العربية على التصدي للفيروس
وبين الدكتور سلامة ان المذكرة تشتمل على بنود تهدف الى تعزيز التعاون بين الاتحاد والاكاديمية في مجال التدريب وعقد المؤتمرات والندوات المُتعلقة بالصحةِ العامه.
وقدم الرئيس التنفيذي للشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية الدكتور مهند النسور مقترحاً لتقديم دورات عن بُعد لكوادر القطاع الصحي في المُستشفيات الجامعية التابعة للجامعات العرببة لحمايتها مِن العدوى ، خلال فترة التعامل مع الحالة الوبائية التي يعيشها العالم في ظل تفشي فيروس كورونا.
وقال الدكتور النسور أن هذه الدورات عالية الجودة وباللغتين العربية والانجليزية مشيرا الى انه سيتم تقدم هذه الدورات مجاناً للكوادر الصحية المعنية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :