الذكاء العاطفي " كتاب جديد للمخرج محمد الجبور


عمانيات -
صدر حديثاً كتاب جديد للمخرج محمد عليان الجبور بعنوان " الذكاء العاطفي " محدثاً فيه عن الذكاء وكيفية تنميته .

وتضمن الكتاب عدّة أمور عن الذكاء العاطفي وجميع أنواعه ، وأهم النظريات التي فسرت طبيعة الذكاء وكيفية تنمية العقل في جميع أنواع الذكاء والعلاقات الإجتماعية ، مشيراً أن الذكاء هو قدرة العقل على التحليل والإستنتاج لحل المشاكل بواسطة مجموعة من المهارات والمعارف الفكرية والعقلية التي يمتلكها الشخص ، ومدى قدرته على مزج الخيال والفكر ضمن قواعد منطقية معينة لأن الذكاء يولد مع الشخص.
وذكر أن الذكاء العاطفي هو مصطلح يعبر عن قدرة الفرد على التعرف على عواطفه الشخصية وفهمها بصورة سليمة وإدراك مدى تأثيرها على الأشخاص من حوله ، ويستطيع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء عاطفي عالٍ السيطرة على سلوكهم وضبطه ولديهم فعالية أكثر على معرفة وإدارة مشاعرهم الخاصة وإدارة مشاعر الآخرين أيضاً ، وكلما ارتفعت مهارات الذكاء العاطفي أدى ذلك لعلاقات شخصية فعّالة وناجحة بشكل أكبر .
وركز أيضاً عن الذكاء الإجتماعي والقدرة على التواصل مع الآخرين بفعالية عالية ، لأن الإنسان عندما يكون قادراً على فهم عقله وذاته ويحاول التعايش معها فهو بذلك يملك قدرة كبيرة .
المخرج " محمد الجبور " له عدد من المؤلفات و الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرح ، وهو خريج بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة القاهرة وماجستير في الإبداع الفطري ، وكاتب ومحلل سياسي وناشط في حقوق الإنسان والعمل الإجتماعي والثقافي ، ومحاضر ومدرب في الإعلام وفن الخطابة ، وعلى العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :