الاحتلال الاسرائيلي يمنع اهالي النقب من تشجير أراضيهم


عمانيات - برز دور الشباب في هبة أهالي النقب ضد تحريش وتشجير أراضيهم، وخصوصا في قريتي سعوة الأطرش، في التصدي لتهويد الأرض، إذ اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أكثر من 130 شابا وفتاة من النقب، وذلك بعد قمعهم بطرق وحشية واستخدام العنف المفرط بحقهم، ولا يزال شاب يخضع للعلاج في المستشفى إثر إصابته الخطيرة من جراء اعتداء الشرطة.
وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، تفاعلا واسعا مع أهالي النقب، إذ استعان الجيل الشاب في النقب هذه الشبكات لنقل معاناتهم إلى العالم، وبرز وسم "أنقذوا النقب" في "تويتر" و"انستغرام"، وذلك بسبب التفاعل الكبير على هذا الوسم.
وفي النقب، 40 قرية عربية تسلبها سلطات الاحتلال حق الاعتراف، ويقطن في هذه القرى قرابة 150 ألف فلسطيني منذ عقود، يعيشون في ظروف معيشية صعبة جدًا، دون كهرباء وماء، وبنى تحتية، ومؤسسات تعليمية، وصحية. ويستدل من الإحصائيات الأخيرة أن أعلى نسبة وفاة للأطفال بسبب الحوادث في النقب، بالإضافة إلى أن أعلى نسبة فقر في البلاد في النقب أيضا، وذلك نتيجة التمييز والعنصرية ضد العرب في النقب.

وتواصل السلطات الإسرائيلية تجريف أراضي المواطنين العرب في النقب وحرث محاصيلهم الزراعية، مصدر رزقهم الأساسي، بالإضافة إلى هدم بيوتهم وتشريد العائلات العربية، إذ تم هدم مساكن أهالي قرية العراقيب 196 مرة لغاية اليوم، وفي كل مرة يعود الأهالي لبناء مساكنهم من جديد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :