اسرائيل تنفذ تدريبات تحاكي هجوما على إيران


عمانيات - كشف تقرير بثته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان 11)، مساء اليوم، أن القوات الإسرائيلية أجرت مؤخرا، تدريبات تحاكي هجوما جويًّا في إيران، بحضور ضابط أميركيّ، شارك في التدريبات كمراقب.
وتعد مشاركة الضابط الأميركيّ سابقة ضمن تدريبات القوات الجوية الإسرائيلية حيث نُفِّذت لتحاكي هجوما على أهداف "بعيدة المدى"، بما في ذلك في إيران.
والتدريبات التي أجريت قبل نحو أسبوعين بعشرات الطائرات حيث تضمّنت التدريبات عدة سيناريوهات منها إعادة التزوُّد بالوقود في الجوّ، ومهاجمة هدف بعيد المدى والتعامل مع صواريخ ’أرض- جو’".
ويُتوقَّع إجراء العديد من التدريبات المشتركة للجيشين الاسرائيلي والاميركي، بما في ذلك تدريب يحاكي اعتراض الصواريخ بعيدة المدى.
ولفت التقرير إلى أنه "في إسرائيل، تمّ التركيز مؤخرًا على الانتشار الدفاعي على الجبهة الشمالية، مع إدراك أن هذه الجبهة ستشتعل بشكل شبه مؤكد إذا قررت إسرائيل ممارسة الخيار العسكري ضد إيران.
وفي سياق ذي صلة، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مساء الثلاثاء، أن تل أبيب مستمرّة في العمل ضدّ طهران، بغضّ النظر عن نتائج المباحثات الهادفة لإحياء الاتفاق بشأن برنامجها النووي في فيينا، غير أنه أعرب عن أمله في أن "تنتهي (المحادثات) دون اتفاق".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :