• الرئيسية
  • تعليم وجامعات

  • اتحاد الجامعات العربية يبحث مع وزير التعليم العالي السوادني التعاون بالمجالات الاكاديمية

اتحاد الجامعات العربية يبحث مع وزير التعليم العالي السوادني التعاون بالمجالات الاكاديمية


عمانيات - بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة لدى لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوداني الدكتور محمد حسن دهب بالخرطوم سبل تعزيز العلاقات العلمية والاكاديمية بين الجامعات السودانية واتحاد الجامعات العربية ما ينعكس ايجابا على تعزيز منظومة العمل العربي المشترك.
ووفقا لبيان صحفي صدر اليوم عن اتحاد الجامعات العربية فقد ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عضوا المجلس التنفيذي للاتحاد الدكتور عياده سرحان رئيس جامعة المُستقبل المصرية والدكتور مُعنز الشيخ سالم رئيس جامعةً فيلادلفيا ومن الجانب السوداني رئيس اتحاد الجامعات السودانية ورئيس جامعة الخرطوم والعلوم والتكنولوجيا والنيلين والسودان سُبل زيادة التعاون بين الطرفين في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع العربي وعقد الفعاليات الاكاديمية والعلمية المُشتركة لتحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية .
واشاد الوزير السوداني بالتسهيلات التي قدمها الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلامه لتسهيل عودة كافة الجامعات السودانية الى عضوية الاتحاد داعيا الجامعات السودانية الى المُبادرة والتنسيق مع الاتحاد لعودتها للعضوية مُباشرةً بعد مُباركته هذه المُبادرة النوعية التي قدمها الاتحاد .
كما ثمن الوزير السوداني الدور الذي يقوم به اتحاد الجامعات العربية في تعزيز التعاون في المجالات العلمية والاكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي العربية .
ودعا الى التنسيق بين الطرفين لتنظيم مؤتمرات وورشات عمل علمية يكون الهدف منها ايجاد حلول للتحديات التي تواجه عملية التنمية المستدامة في مختلف الاقطار العربية مطالبا بالتركيز على اعداد البحوث التطبيقية لما لها من دور اساسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في العالم العربي .
بدوره قدم امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة شرحاً موجزا عن المشروعات التي نفذها وسينفذها اتحاد الجامعات العربية في الفترة المُقبلة والتي تستهدف الارتقاء بمستوى الجامعات العربية وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي اضافة الى استعراض الخطة الاستراتيجية للاتحاد ٢٠٢٠ - ٢٠٣٠ .
وأكد الدكتور سلامه على ترحيبهُ بعودة الجامعات السودانية الى مظلة اتحاد الجامعات العربية وبدء التفاعل الايجابي والمتواصل مع الاتحاد مؤكداً أننا لمسنا خلال الزيارة حرص الجامعات السودانية على العمل مع شقيقاتها من الجامعات العربية بصورة ايجابية وفاعلة، وأن هذه الخطوة تُعزز من الصورة الشاملة للاتحاد كمنظمة عربية مهتمة بتطوير قطاعات التعليم العالي في جميع الاقطار العربية وأنها ستكون من الركائز الاساسية في انجاح المشروعات التي يعمل الاتحاد على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

واشار الى جهود الجامعات السودانية التاريخية في الاتحاد التي دعمت نهضة منظومة التعليم العالي العربية، واهتمت بتحقيق التنمية الشاملة عبر تأهيل الفرد القادر على الابداع والابتكار والتفاعل مع مجتمعه، واعلاء قيم المجتمع الروحية والانسانية وصولاً الى تقدم وتطور المجتمع السوداني الشقيق.
واشار الى قدرة الجامعات السودانية في تقديم تعليم عال وفق معايير الجودة والكفاءة وتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل وتوفير فرص التعليم العالي للجميع على أساس الكفاءة والجدارة .
واشاد بالمستوى التي وصلت اليه الجامعات السودانية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع مما ينعكس ايجابا على زيادة قدرتها التنافسية على مستوى الجامعات العالمية المرموقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :