8 وفيات بفيروس كورونا في كوريا الشمالية


عمانيات - أحصت كوريا الشماليّة، اليوم الإثنين، ثماني وفيات إضافيّة سببها "حمى"، بعد أيام على إعلان البلاد تسجيلها أول إصابة بفيروس كورونا على أراضيها، في حين دعا الزعيم كيم جونغ-أون، إلى تعبئة فورية للجيش لحل مشاكل تتعلق بـ"احتياطي الأدوية" في بيونغ يانغ.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، بأن كيم أمر اللجنة العسكرية بالعمل "فورا على تحقيق استقرار في إمدادات الأدوية في مدينة بيونغ يانغ".
واعتبر كيم خلال اجتماع طارئ للمكتب السياسي، أن "الأوامر لم تنفذ في شكل صحيح حتى الآن، وأن الأدوية لم يجر توفيرها بالشكل اللازم للصيدليات"، وفق ما نقلت عنه الوكالة.
وأضاف أن الصيدليات لم تلتزم أمر فتح أبوابها 24 ساعة في اليوم.
وقال كيم إن "مسؤولي الحكومة وخدمة الصحة العامة المكلفين إمدادات (الأدوية) لم يشمروا عن سواعدهم أو يتخذوا كامل الإجراءات من أجل الأزمة الحالية، مكتفين بالحديث عن روح التفاني في خدمة الشعب".
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن العدد الإجمالي للإصابات بالحمى في البلاد بلغ 1.213.550 حالة بالإضافة إلى خمسين وفاة، مشيرة إلى أن ما لا يقل عن 564,860 شخصا يخضعون للعلاج.

وشدد كيم في وقت سابق على أن تفشي المرض يسبب "اضطرابا كبيرا" في البلاد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :